للعام الثانى والعشرين على التوالى...

390 متسابقا فى مهرجان ماراثون الأقصر الدولى غدا الجمعة

الخميس، 15 يناير 2015 07:34 ص
390 متسابقا فى مهرجان ماراثون الأقصر الدولى غدا الجمعة معبد حتشبسوت بالبر الغربى
الأقصر - مصطفى جبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يطلق اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر إشارة بدء مهرجان ماراثون الأقصر الدولى صباح غد الجمعة 16 يناير الجارى، وذلك تحت رعاية وزارة السياحة وبالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة.

ويحظى هذا المهرجان بأهمية خاصة نظرا لمشاركة عدد كبير من مختلفى دول العالم مما يسهم ذلك فى زيادة الحركة السياحية الدولية الوافدة لمحافظة الأقصر وارتفاع معدلاتها مرة أخرى إلى جانب جذب المزيد من الحركة السياحية الرياضية للمدينة.

يبدأ السباق صباحا من أمام معبد حتشبسوت بالبر الغربى وينتهى عند نقطة البداية لمسافة 42 ك على 3 مراحل ويشارك فى المهرجان 390 عداء يمثلون 23 دولة (اليابان –ألمانيا – فرنسا – إيطاليا – إنجلترا – إسبانيا – السويد – والنرويج – والدنمارك – فلندا وكندا – وأمريكا – وأستراليا) بالإضافة للوفود العربية والإفريقية ويشارك شباب وفتيات محافظة الأقصر أسوة بالأعوام الماضية.

وأعلن اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر أن السباق يقام للعام الثانى والعشرين على التوالى بمشاركة كافة الإدارات الخدمية التى ستعمل على دعم وتفعيل دور السياحة وخاصة السياحة الرياضية وتنوع المنتج السياحى.

وأشار اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر إلى الاستعدادات الكاملة للمحافظة لاستقبال هذا الحدث الرياضى الهام بالتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية لتامين خط سير السباق فى بدايته حتى العودة لمنع وجود أى معوقات حتى الانتهاء من فعاليات السباق والوصول لمنصة التتويج.

كما أكد اللواء عادل مهران سكرتير عام المحافظة على إقامة احتفالات ترحيب للمشاركين تتضمن عروضا ثقافية وشعبية بجانب مشاركة القطاع السياحى واصطفاف تلاميذ المدارس بالإعلام على جانبى الطريق لتشجيع المتسابقين.

من جانب آخر أعلن جاسر رياض رئيس ماراثون مصر الدولى عن رغبة العدائين القادمين وإصرارهم على المشاركة إيمانا منهم أن مصر تتمتع بالأمن والأمان والاستقرار مشيرا إلى مشاركة العديد من الدول العربية والأوروبية وبعض السفارات الأجنبية ويقوم بتغطية السباق عدد من المراسلين الأجانب والصحفيين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة