الأحزاب المدنية تستجيب لدعوة الرئيس بتشكيل قائمة موحدة وتجتمع السبت لمناقشة الأمر.. السيد البدوى: الاتصالات جارية مع الجميع.. و"السادات الديمقراطى": سنشارك فى اللقاء لتوحيد القوى المدنية

الخميس، 15 يناير 2015 07:32 ص
الأحزاب المدنية تستجيب لدعوة الرئيس بتشكيل قائمة موحدة وتجتمع السبت لمناقشة الأمر.. السيد البدوى: الاتصالات جارية مع الجميع.. و"السادات الديمقراطى": سنشارك فى اللقاء لتوحيد القوى المدنية الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد
كتب أمين صالح - محمد رضا - محمد مجدى السيسى - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر مطلع لــ"اليوم السابع": إن الأحزاب والقوى المدنية استجابت لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسى بشأن توحيد الصفوف من خلال إعداد قائمة وطنية جامعة، تضم كل الأحزاب والقوى السياسية لخوض انتخابات البرلمان".


وأكد المصدر أن الدكتور أسامة الغزالى حرب، رئيس مجلس أمناء حزب المصريين الأحرار، هو من عرض الفكرة على الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال لقاء رؤساء الأحزاب، الذى تم على مدار اليومين الماضيين، وبالفعل جرت اتصالات بين عدد من الأحزاب والقوى السياسية لتنظيم هذه القائمة.

وأكد المصدر لــ"اليوم السابع" أن أول اجتماع لكل الأحزاب والقوى السياسية لبدء الإعداد لهذه القائمة سيكون يوم السبت المقبل فى تمام الساعة السادسة والنصف مساء بمقر حزب الوفد الرئيسى بالدقى.

ولفت المصدر إلى أن الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، يجرى حاليا اتصالات بكل رؤساء الأحزاب لحضور هذا الاجتماع والاتفاق على القائمة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى دعا الأحزاب للتوحد والاصطفاف خلال اجتماعه برؤساء الأحزاب على مدار اليومين الماضيين.

ومن جانبه، أكد الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، انفراد "اليوم السابع" حول اجتماع الأحزاب المدنية يوم السبت بمقر حزب الوفد، مشيرًا إلى أن الاتصالات جارية بالفعل مع كل الأحزاب لبدء الإعداد لقائمة مدنية تضم كل الأحزاب فى مصر دون محاصصة أو تمييز بين حزب، وأن يتم الاحتكام فقط لمعيار الكفاءة والقدرة عن النيابة عن الأمة فى الرقابة والتشريع.

وقال السيد البدوى رئيس حزب الوفد، فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "هذا الاجتماع يأتى استجابة لما دعا إليه الرئيس عبدالفتاح السيسى، من أجل توحيد القوى السياسية فى مصر، ومن المقرر أن يحضر كل رؤساء الأحزاب المصرية، إلى مقر حزب الوفد الرئيسى، السبت المقبل فى تمام الساعة السادسة والنصف مساءً".

وأضاف رئيس حزب الوفد : "أرجو من كل الأحزاب الاستجابة لهذه الدعوة، حزب الوفد هو بيت للأمة ولكل الأحزاب وليس مقرًا لأعضائه فقط".

فيما قال قدرى أبو حسين، نائب رئيس حزب مصر بلدى، "إن الجبهة المصرية على استعداد للاجتماع بكل القوى السياسية والأحزاب من أجل توحيد الجهود استجابة لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى للتوحد، مشيرا إلى أن الجبهة هى من بادرت بدعوة لتوحد الأحزاب المدنية.

وأضاف نائب رئيس حزب مصر بلدى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الحزب والجبهة منفتحين على كل القوى السياسية، ويرحب بأى جهود تهدف إلى توحيد القوى السياسية.

ومن ناحيته، قال شهاب وجيه المتحدث الرسمى باسم حزب المصريين الأحرار، "إن الحزب لم يتلق دعوة رسمية من حزب الوفد بشأن لقاءات لتدشين قائمة موحدة، تضم كل القوى المدنية"، مضيفًا: "حينما تصلنا الدعوة بشكل رسمى، سنعرضها على المكتب السياسى للحزب، وسنتخذ قرارا بشأن ذلك، لأننا نحتاج لفهم حيثيات الدعوة وتفاصيلها والمشاركين فى اللقاء".


وأضاف "وجيه" فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن الحزب لا يزال مشاركا فى القائمة التى يعدها الدكتور كمال الجنزورى، رئيس الوزراء الأسبق، متابعًا: "نحن حتى الآن مع قائمة الجنزورى وندعمها بشدة، وفى النهاية مساعى الحزب تصب فى تحقيق المصلحة الأفضل للمواطن و الدولة، وليس أى أغراض أخرى".


وفى السياق ذاته، أكد محمد عطية، المتحدث الرسمى للحزب السادات الديمقراطى، أن عفت السادات، رئيس الحزب، سيشارك فى لقاء حزب الوفد مع الأحزاب المدنية فى إطار ترحيبه واستعداده لتلبية دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة توحيد الصف القوى المدنية فى قائمة انتخابية .


وقال عطية فى تصريح لـ"اليوم السابع": أن الحزب على أتم الاستعداد للتنسيق مع الأحزاب المدنية فى قائمة انتخابية واحدة، والانطلاق فى عمل انتخابى مشترك من تحت مظلة بيت الأمة حزب الوفد.


موضوعات متعلقة

السيد البدوى: الأحزاب تجتمع السبت بالوفد لتشكيل قائمة موحدة

انفراد.. الأحزاب المدنية تجتمع السبت وتستجيب لدعوة الرئيس بتشكيل قائمة موحدة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة