الجبورى: نشعر أن الدعم الدولى للعراق ضد الإرهاب غير مقنع

الخميس، 15 يناير 2015 01:22 م
الجبورى: نشعر أن الدعم الدولى للعراق ضد الإرهاب غير مقنع رئيس البرلمان العراقى سليم الجبورى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبلغ العراق مبعوث الرئيس الأمريكى باراك أوباما أن التحالف الذى تقوده الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية يجب أن يبذل مزيدا من الجهد لمساعدة بغداد فى إلحاق الهزيمة بالمتشددين الذين يسيطرون على مناطق شاسعة فى شمال وغرب البلاد.

وقال رئيس البرلمان العراقى سليم الجبورى أمس الأربعاء 14 يناير إنه نقل الرسالة فى اجتماع مغلق مع الجنرال الأمريكى المتقاعد جون ألين الذى زار بغداد هذا الأسبوع لإجراء محادثات مع حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادى.

أضاف الجبورى "يعنى إلى حد الآن شعورنا أن الدعم الدولى غير مقنع. صحيح أن المجتمع الدولى كان له دور كبير فى إيصال رسائل بضرورة التضامن مع الشعب العراقى فى دحر الإرهاب.. ولكن على الجوانب العملية القتالية إلى حد اللحظة الناس تعتمد على إمكانياتها والبلد يعتمد على قدراته الذاتية."

وأردف "يمكن أن تشهد حالة من المساهمة هنا أو هناك. ولكنها غير كافية فى الظرف الصعب اللى احنا بنمر به وبدليل أن هذا الوجود الدولى وهذا النداء بمساندة العراقيين دوليا.. إقليميا وإلى حد اللحظة هناك مناطق لا زالت تحت الإرهاب ولم يتم تخليصها بشكل واضح أو إنهاء حالة الحرب التى نحن فيها."

واجتاح مقاتلو الدولة الإسلامية شمال العراق فى يونيو حزيران الماضى وسيطروا على مدينة الموصل فى هجوم خاطف واقتربوا من العاصمة بغداد مع انهيار الجيش العراقى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة