"الوزراء" يوافق على سحب التحفظ على مادتين من الميثاق الأفريقى لحقوق الطفل

الخميس، 15 يناير 2015 05:52 م
"الوزراء" يوافق على سحب التحفظ على مادتين من الميثاق الأفريقى لحقوق الطفل مجلس الوزراء - أرشيفية
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق مجلس الوزراء اليوم الخميس، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن سحب تحفظ جمهورية مصر العربية على المادة 21/2 من الميثاق الأفريقى لحقوق الطفل ورفاهيته لسنة 1990.

ويقضى الميثاق الأفريقى لحقوق الطفل ورفاهيته بأنه يحق للطفل التمتع بالحماية من كل أشكال الاستغلال والممارسات والأعمال التى قد تنطوى على مخاطر له، أو من شأنها تعطيل تربيته، أو أن تكون على حساب صحته، ونموه البدنى، والذهنى، والروحى، والأخلاقى، والاجتماعى.

وقد جاء قرار سحب التحفظ على الفقرة 2 من المادة 21 من الميثاق الأفريقى لحقوق الطفل، تنفيذا لما تضمنه الدستور فى مواده أرقام (80- 11 -53 – 93)، وكذلك قانون الطفل لسنة 1996 والمعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008، بشأن تحديد سن اجتياز أو انتهاء مرحلة الطفولة بسن الــ18 سنة ميلادية، وبالتالى حظر الزواج للذكور والإناث قبل بلوغ هذه السن.

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الموافقة على العقد التنفيذى بين حكومة جمهورية مصر العربية وبرنامج الغذاء العالمى التابع للأمم المتحدة، بشأن مساعدة البرنامج لخلق أصول ثابتة للمجتمعات الفقيرة.

وتتمثل الأهداف طويلة المدى المراد تحقيقها من خلال المساعدة المقدمة من برنامج الغذاء العالمى لمجتمعات جنوب البحر الأحمر فى تحسين الأوضاع الحياتية للأسر الفقيرة هناك، والتى تعانى من عدم ضمان توافر الغذاء بشكل مستمر، وذلك من خلال خلق أصول بشرية ومادية كإعداد وتمهيد الأراضى الجديدة للزراعة، وإنشاء نظام رى محدد، وإنشاء الطرق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة