افتتاح معرض "ذاكرة" للمصورة داليا البسامية بالعاصمة العمانية مسقط

الجمعة، 16 يناير 2015 01:58 م
افتتاح معرض "ذاكرة" للمصورة داليا البسامية بالعاصمة العمانية مسقط أحمد بن ناصر المحرزى وزير السياحة أثناء افتتاح المعرض
مسقط – يوسف أيوب – محمد سعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح مساء أمس بمقر الجمعية العمانية للتصوير الضوئى بولاية السيب العمانية، المعرض الشخصى الأول "ذاكرة" للمصورة الضوئية داليا بنت محمد البسامية عضوة الجمعية، وذلك تحت رعاية أحمد بن ناصر المحرزى وزير السياحة، بحضور الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسنى وزير الإعلام، والدكتور عبدالله بن ناصر الحراصى رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون.

واشتمل المعرض على 27 صورة تركيبية تجمع ما بين التجريد والطبيعة الصامتة وحياة الناس.. حيث تمثل تلك الأعمال الفوتوغرافية انعكاسات لأفكار ومشاهد عالقة فى ذاكرة المصورة من واقع الحياة التى شاهدتها والتى عبرت من خلالها بصور تركيبية تحمل طابعا مميزا تعبر عن ذائقتها الفنية.

وقال وزير السياحة راعى المناسبة فى تصريح له "إن المعرض احتوى على لوحات تمثل جانبًا من البيئة والمواقع الأثرية والحضارية بالسلطنة، وقد استخدمت المصورة فى التقاط الصور أسلوبا فنيا حديثا".

وأضاف أن وزارة السياحة سبق لها وأن نظمت مسابقة لأفضل الصور والمناظر والأماكن السياحية الجميلة بالسلطنة.. مشيرًا معاليه إلى أن الوزارة تسعى مستقبلا لإعادة هذه التجربة بهدف إعطاء السياح القادمين للسلطنة فكرة عن جمال الطبيعة الذى حبا الله به هذا الوطن المعطاء.

الجدير بالذكر أن المصورة الضوئية داليا البسامية كان لها عدة مشاركات فى العديد من المعارض كمعرض (أطياف متوهجة) 2009 و2014 ومعرض(فكر) بمناسبة افتتاح قاعة مسقط للفنون بوزارة التعليم العالى 2012 وشاركت أيضًا فى المعارض السنوية منذ 2004 وحتى 2010 ولها مشاركات خارجية متمثلة فى مسابقة آل ثانى للتصوير 2008 ومسابقة الإمارات 2008 – 2009 وفى الأسبوع العمانى الثقافى ببرلين 2006 .








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة