الرئيس السودانى: 2015 عام القضاء على حركات التمرد بالبلاد

الأحد، 18 يناير 2015 03:14 م
الرئيس السودانى: 2015 عام القضاء على حركات التمرد بالبلاد الرئيس السودانى عمر البشير
الخرطوم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الرئيس السودانى عمر البشير أن عام 2015 سيكون عام القضاء على حركات التمرد بالبلاد، وإعلان دارفور خالية من الحركات المسلحة. . مؤكدا التزام حكومة الخرطوم بإعادة دارفور لسيرتها الأولى تعايشا سلميا ومحبة بين المواطنين.

وحذر البشير- خلال كلمته اليوم الأحد، فى اللقاء الجماهيرى بمدينة "الجنينه" بولاية غرب دارفور، ضمن زيارته الحالية للولاية- من مروجى الفتن والشائعات الذين لا يريدون أمنا ولا استقرارا لدارفور وأهلها، وتطرق إلى التزام الدولة بالمضى قدما فى تنفيذ اتفاقية سلام دارفور، كما جدد دعوته لحاملى السلاح باللحاق بالاتفاقية.

وأشار الرئيس السودانى إلى الحوار الوطنى الدائر حاليا بالبلاد. . مؤكدا أن التحول الديمقراطى لن يتحقق إلا عبر صندوق الانتخابات والمشاركة فيها.

ووجه الرئيس السودانى، التحية للقوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى والمجاهدين وأرواح الشهداء وأسرهم، مجددا التزام الدولة بالمواصلة فى رعايتهم. . مشيرا إلى أن عيد الشهيد القومى القادم سيكون بولاية غرب كردفان.

كان البشير قد دشن عقب وصوله اليوم لولاية غرب دارفور، وفى إطار احتفالات البلاد بختام العيد القومى للشهيد الثالث والعشرين، "مدينة الشهيد"، كما شهد حفل الزواج الجماعى بالجنينه، وتفقد المعارض المصاحبة للاحتفال بالعيد القومى للشهيد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة