نصائح للتخلص من حبوب الظهر غير اللائقة

الأحد، 18 يناير 2015 12:04 ص
نصائح للتخلص من حبوب الظهر غير اللائقة حبوب الظهر
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من أهم أسباب ظهور الحبوب والبثور على الظهر التوتر والإصابة بحالة من الضيق النفسى وذلك نتيجة خلل الهرمونات الذى يحدث نتيجة هذه المشكلات النفسية، لذلك يقدم شادى شهاب، أخصائى العناية بالبشرة مجموعة من النصائح المهمة التى تعيننا على القضاء والوقاية من هذه المشكلة.

استخدام المطهرات
قومى باستخدام خلطة ملح الطعام الطبيعية فى علاج هذه المشكلة فى المنزل، ويمكن تحضير هذه الخلطة عن طريق الاستعانة بنصف كيلو من ملح الطعام و10 جرامات من زيت اللوز الحلو وملعقة صغيرة من الكركم وملعقة صغيرة من زيت الليمون العطرى، وعن طريق دهن بشرة الظهر بخليط هذه المكونات ستتمكنين من تطهير بشرة الظهر بمكونات طبيعية وخالية من المواد الكيماوية التى تستخدمها شركات تصنيع المستحضرات التجميلية.

تناول المياه
عليك أن تقومى باستخدام مستحضرات طبية خاصة بتعقيم وتطهير بشرة
الظهر وذلك لتنظيف البشرة وقتل البكتيريا والفطريات المسببة لهذه الحبوب المزعجة، ويمكنك استشارة طبيب فى تحديد المطهر المناسب لنوعية بشرتك ويفضل اختيار مطهر ذى تركيبة حمضية أو رغوية للتخلص من هذه المشكلة.

كريم الببيروكسيد بنزيول
يحتوى كريم الببيروكسيد بنزيول على بعض المواد التى تساعد على قتل الفطريات التى تتسبب فى ظهور الحبوب على بشرة الظهر، قومى باستخدام هذا الكريم بعد استشارة طبيب، كما عليك الحذر عند استخدامه فقد يتسبب فى الإصابة ببعض البقع على البشرة حال عدم ارتداء الملابس بعد دهنه مباشرة.

خلطة ملح الطعام
عليكِ أن تقومى بتناول 8 أكواب يوميًا من المياه لتحمى بشرتك من تلك الحبوب والبثور التى قد تظهر عليها، وذلك لقدرة المياه الرائعة على تنقية البشرة وتنظيفها من الفطريات والبكتيريا التى قد تتكون عليها.

فيتامين "أ"
احرصى على تناول أغذية غنية بفيتامين "أ" الذى يساعد على حماية البشرة من ظهور البثور، كما يساعد على تنقية البشرة من البكتيريا عن طريق تجديدى خلايا البشرة، ويمكن الحصول على هذا الفيتامين من خلال تناول الأسماك والمأكولات البحرية.

استشارة طبيب
عليكِ استشارة طبيب مختص فى أمر ظهور الحبوب على بشرة الظهر وذلك ليتمكن من تحديد أسباب ظهور هذه الحبوب وليحدد علاج مناسب لهذه المشكلة.


موضوعات متعلقة..

نصائح يجب اتباعها عند التقشير الطبيعى للبشرة


6 أشياء لم تعرفيها من قبل عن رائحة الجسم وأسبابها









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة