لإجراء الأشعة للمتقدمين للحصول على عقار "سوفالدى"..

وصول جهاز أشعة "فيبروسكان" لمركز أبحاث الكبد بكفر الشيخ

الإثنين، 19 يناير 2015 12:08 ص
وصول جهاز أشعة "فيبروسكان" لمركز أبحاث الكبد بكفر الشيخ عقار سوفالدى
كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد جلال، مدير مركز أبحاث الكبد بكفر الشيخ، أن جهاز أشعة "فيبروسكان" وصل إلى المركز، وذلك لإجراء الأشعة على المتقدمين للحصول على عقار "سوفالدى".

وأضاف الدكتور محمد جلال، مدير مركز أبحاث الكبد بكفر الشيخ فى تصريحات صحفية أن أحد رجال الأعمال قد تبرع بـ800 ألف جنيه، وتم شراء الجهاز، وتم تشغيل الجهاز وحجز المرضى لعمل الأشعة بعد دفع 200 جنيه، موضحا أن كل الأشعة والتحاليل موجودة بالمركز، وأن المركز يبدأ فى عمليات الكشف على مرضى الكبد من أبناء المحافظة من الساعة الثانية عشرة ظهرا، ويستمر الكشف حتى السادسة مساء بناءً على بطاقة الحجز الموجودة لدى المريض.

وأشار الدكتور محمد جلال، مدير مركز أبحاث الكبد بكفر الشيخ إلى أن 530 مريضا صرفوا علاج السوفالدى من المركز منذ بداية صرف العلاج بكفر الشيخ يوم 8 أكتوبر من العام الماضى حتى الآن.

وأضاف الدكتور يوسف خليفة مدير المشروع بمركز الكبد فى كفر الشيخ، أن إجمالى المتقدمين منذ بداية تلقى الأوراق فى نوفمبر من العام الماضى 9200 مريض منهم 5165 على نفقة الدولة والباقى "نقدى".

وأشار الدكتور يوسف خليفة مدير المشروع بمركز الكبد فى كفر الشيخ إلى أن إجمالى حالات التسجيل على شبكة الربط 4300، وأن القرارات التى وصلت هى 101 "نقدى" و4 "تأمين صحى" و597 على نفقة دولة، وعبر العشرات من المرضى عن فرحتهم بوصول جهاز الأشعة للمحافظة، حيث إنهم كانوا يقومون بالحجز لوقت طويل فى أماكن الحجز التى أعدتها لجنة مكافحة الفيروسات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة