أخبار اقتصاد مصر.. طرح 20 ألف وحدة إسكان اجتماعى بـ18 محافظة الأحد

الجمعة، 02 يناير 2015 04:03 م
أخبار اقتصاد مصر.. طرح 20 ألف وحدة إسكان اجتماعى بـ18 محافظة الأحد الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الجمعة عدداً كبيراً من الأخبار المهمة فى كل من قطاعات الاقتصاد والبورصة والبنوك، وعلى رأسها إعلان وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية طرح الإعلان الرابع ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى "المليون وحدة"، لعدد 20 ألف وحدة سكنية فى 18 محافظة جديدة، بعد غد الأحد، على أن يتم فتح باب الحجز بداية من الأول من فبراير وحتى 3 مارس المقبلين.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن الإعلان عن حجز وحدات الإعلان الرابع، يأتى ضمن طرح وحدات المشروع الجاهزة، فى إعلانات شهرية تباعاً، مؤكداً أن الوزارة تطرح الوحدات الجاهزة فقط، سواء إنشائيا أو خدميا، لتكون جاهزة للسكن فورا.

وأعلن المهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، توقيع الشركة لعقد طرق بدولة توجو بقيمة 25 مليون دولار، مشيراً إلى أن رئيس الوزراء التوجولى كويسى أهومى شهد مراسم توقيع عقد الطريق الوطنى رقم (5) بطول 25 كيلومترا بالعاصمة لومى والذى سيكون باكورة أعمالها بدولة توجو وتبلغ تكلفته حوالى 25 مليون دولار.
وأضاف المهندس محسن صلاح، أن رئيس الوزراء أكد أن رئيس توجو طلب منه ضم شبكة الطرق الفرعية للمشروع بالعقد وتبلغ تكلفتها 21 مليون دولار.

من ناحية أخرى، طالب صبحى نصر، رئيس شعبة البناء ولجنة الطاقة بجمعية مستثمرى العاشر من رمضان، الحكومة بفرض رسوم إغراق على السلع التى لها مثيل محلى، وذلك لمواجهة ظاهرة الإغراق وغزو السلع المستوردة.

وقال "نصر"، فى بيان صادر له اليوم، إن المنتج المصرى يواجه أزمة كبيرة بسبب السلع المهربة، سواء بطرق غير مشروعة أو بطرق مقننة بأسعار أقل من قيمتها الحقيقية للتهرب من سداد الرسوم الجمركية، وهى كارثة تواجه المنتجين المصريين لعدم قدرتهم على مواجه هذه الأسعار مع تحملهم أعباء الضرائب والطاقة، وهو ما يستوجب التحرى عن الأسعار الحقيقية للمنتجات المستوردة وعدم الاعتماد على الفواتير عند تحديد الرسوم الجمركية والضرائب على المنتجات المستوردة.

وقال على الدهراوى، مدير العمومية للدواجن فى المنصورة، إن ارتفاع أسعار الدواجن خلال الفترة الحالية تسبب فى خسائر كبيرة فى الأرباح "للمربين" فى حدود 90 ألف جنيه خلال 40 يوما فقط، بسبب انتشار عدوى فيروسية أدت إلى إصابة عدد كبير من الدواجن فى المزارع.

وأضاف على الدهراوى لـ"اليوم السابع"، أنهم قاموا بإجراء بعض التحاليل والفحوصات للدواجن فى المزارع، وتأكدوا من اصابتها بالفيروسات التى تصيب الطيور لافتا إلى أن تلك الأمراض غير قابلة للانتقال للبشر ولا تسبب أى ضرر لهم ولكن لها تأثيرات اقتصادية على أصحاب المزارع.

وشهدت أسعار الدولار انخفاضا فى معدلاتها مقابل الجنيه المصرية فى أولى أيام عام ٢٠١٥، ليسجل سعر الدولار قيمة 7.65 جنيه بتراجع ١٠ قروش، بعد أن كان يتداول بالسواق الموازية ( السوداء ) بقيمة 7.75 جنيه.

وعلق محمد وكيل، أحد أصحاب شركات الصرافة لـ "اليوم السابع"، بأن التراجع المفاجئ لسعر تداول الدولار بالأسواق يعود إلى إجازات رأس السنة الميلادية، وتراجع الطلب منذ عدة أيام فى مقابل المعروض منه فى الأسواق.

وربح رأس المال السوقى للأسهم المقيدة بالبورصة نحو 6 مليارات جنيه، خلال تعاملات الأسبوع الأخير من ديسمبر الماضى، رغم ما شهدته الجلسات الأخيرة من عمليات جنى أرباح.

وارتفع مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" خلال تعاملات الأسبوع الأخير من ديسمبر ليغلق عند مستوى 8,927 نقطة، مسجلا ارتفاعا بلغ 2.13%، بينما سجل مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" ارتفاعا بنحو 1.22%، مغلقا عند مستوى 565 نقطة.


"الإسكان" تطرح 20 ألف وحدة إسكان اجتماعى فى 18 محافظة الأحد


"المقاولون العرب" توقع عقد تنفيذ طرق بدولة بتوجو بـ25 مليون دولار


شعبة البناء تطالب بفرض رسوم إغراق على السلع التى لها مثيل محلى


أصحاب مزارع: عدوى فيروسية سبب تراجع المعروض من الدواجن وارتفاع أسعارها

الدولار يتراجع أمام الجنيه١٠قروش بداية العام الجديد ويسجل 7.65جنيه



رأس مال البورصة السوقى يربح 6 مليارات جنيه فى آخر 4 جلسات











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة