أصحاب مزارع: عدوى فيروسية سبب تراجع المعروض من الدواجن وارتفاع أسعارها

الجمعة، 02 يناير 2015 01:09 م
أصحاب مزارع: عدوى فيروسية سبب تراجع المعروض من الدواجن وارتفاع أسعارها الدواجن - صورة أرشيفية
كتبت سماح حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال على الدهراوى مدير العمومية للدواجن فى المنصورة، إن ارتفاع اسعار الدواجن خلال الفترة الحالية تسبب فى خسائر كبيرة فى الأرباح "للمربيين" فى حدود 90 ألف جنيه خلال 40 يوما فقط، بسبب انتشار عدوى فيروسية أدت إلى إصابة عدد كبير من الدواجن فى المزارع.

وأضاف على الدهراوى لـ"اليوم السابع" أنهم قاموا بإجراء بعض التحاليل والفحوصات للدواجن فى المزارع وتأكدوا من اصابتها بالفيروسات التى تصيب الطيور لافتا إلى أن تلك الأمراض غير قابلة للانتقال للبشر ولا تسبب أى ضرر لهم ولكن لها تأثيرات اقتصادية على أصحاب المزارع.

وأشار إلى أنه إذا لم يتم التعامل مع تلك الفيروسات والقضاء عليها داخل المزارع خلال ثلاثة أيام ستتعرض للنفوق متوقعا إلى أن تكلفة العلاج الدواجن ونفوق عدد كبير منها سيؤدى إلى ارتفاع أسعار الدواجن البيضاء و"الساسو" (اللحم الأحمر) خلال الفترة المقبلة بحيث تصل فى المزارع إلى 14 جنيه ويتجاوز بيعها للمستهلك 25 جنيها.

أعلنت بورصة الدواجن العمومية أسعار اليوم، الجمعة، للدواجن، والتى شهدت ارتفاعاً كبيرا بسعر الدواجن البيضاء واللحم الاحمر"ساسو"، مقارنه بأسعارها من قبل.

وأضافت البورصة، أن الدواجن البيضاء الحية ارتفعت بمعدل جنيه واحد للكيلو الواحد، مقارنة بأسعارها من يومين، حيث تباع بـ12 جنيها مقابل 11 جنيها بالمزارع، وتصل للمستهلك إلى 15 جنيها للكيلو مقابل 14 جنيهات للمستهلك بزيادة قدرها جنيها.

كما ارتفع سعر اللحم الأحمر، "ساسو" لـ 15 جنيها مقابل 14 جنيها بالمزارع مقارنة بأسعاره من يومين وللمستهلك يصل لــ18 جنيها مقابل 17 جنيها للكيلو بزيادة قدرها جنيه.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة