الشتاء أنسب وقت لتقشير البشرة

الجمعة، 02 يناير 2015 07:05 ص
الشتاء أنسب وقت لتقشير البشرة صورة أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قد تلجأ بعض الفتيات لتقشير البشرة بغرض زيادة نضارتها، وهو ما يتم إجراؤه بالمنزل أو بأماكن غير موثوق بها، مما يؤثر على البشرة ويجعلها عرضة لحدوث مضاعفات.

ويوضح الدكتور حامد عبد الله أستاذ الأمراض الجلدية أن الوقت الأنسب لتقشير البشرة هو فصل الشتاء، لأن الشمس تكون خفيفة وبالتالى تقلل من مشاكل الالتهابات وتصبغات البشرة، لافتا أن التقشير يستخدم فى علاج التجاعيد البسيطة السطحية، وقد يكون له عدة فوائد كإزالة البقع من الوجه كما يعمل على تجديد خلايا البشرة.


ويضيف د. حامد أن استخدام التقشير المنزلى دون أى إشراف طبى من أخطر ما يمكن لأنه يسبب الكثير من الأضرار أهمها حروق الجلد والحساسية الشديدة، ومن الممكن أن تتحول تلك الحروق لبقع غامقة، لافتا أن قبل عمل التقشير يجب أن يحدد الدكتور المادة المناسبة لكل بشرة والنسبة المئوية المناسبة وهذا ما يوضحه الطبيب.

ويشير أستاذ الأمراض الجلدية أن لإجراء تقشير صحى يجب الفحص الطبى من استشارى الأمراض الجلدية لتحديد مدى احتياج البشرة للتقشير، وذلك تبعا لنسبة وحجم البقع والتجاعيد بها، وبالتالى من الضرورى إجراء الفحص قبل بدء التقشير، ومن الممكن أن يتم استخدام كريمات مقشرة من قبل الطبيب.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة