الإندبندنت: قيادات مسلمة فى بريطانيا تتهم كاميرون بتبنى عقلية اليمين المتطرف

الثلاثاء، 20 يناير 2015 01:56 م
الإندبندنت: قيادات مسلمة فى بريطانيا تتهم كاميرون بتبنى عقلية اليمين المتطرف رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة الإندبندنت، إن قادة المسلمين فى بريطانيا اتهموا رئيس الحكومة ديفيد كاميرون وأحد أعضاء حكومته بتبنى عقلية اليمين المتطرف بالقول إن على أتباع الإسلام أن يثبتوا هويتهم البريطانية.

وفى خطاب مفتوح موجه إلى الحكومة البريطانية، حصلت الإندبندنت عليه، قال أحد النشطاء المسلمين البارزين إن المسلمين قد جعلوا يشعرون بأن ولاءهم لبريطانيا محل شكل دائم بعد كتب الوزير إريك بيكليرز إلى الأئمة يطلب منهم أن يؤكدوا أن يكون المرء مسلما بريطانيا يشمل أن يكون فخورا بدينه وفخورا ببلده.

واتهم كاميرون بصب الزيت على النار عندما دافع عن وزير شئون الأقليات بالقول إن الخطاب الذى تم إرساله إلى ألف من رجال الدين وقيادات أخرى من المسلمين كان معقولا ومعتدلا. وأشار رئيس حكومة بريطانيا إلى أن أى شخص لا يتفق معه لديه مشكلة حقا.

وقال محمد شفيق، المدير التنفيذى لمؤسسة رمضان للحوار بين الأديان، للإندبندنت إن كان من الخطأ التشكيك فى التزام مسلمى بريطانيا بينما كان هو وآخرون يحاربون التطرف وتم وضعهم على قائمة الموت من قبل إسلاميين لانتقاداتهم للمتطرفين.

وفى خطابه، قال شفيق الذى تم تحذيره من وجوده على قائمة استهداف جماعة الشباب الصومالية الإرهابية، إن كاميرون شرد بشكل خطير بقوله إنه كمسلم بريطانى لو لم تتفق مع الحكومة، فإن لديك مشكلة. وأضاف أنه سئم من سماع أن المسلمين البريطانيين لا يقومون بجهود كافية لمعالجة التطرف.. مشيرا إلى أن الجالية المسلمين توحدت مع البريطانيين الآخرين فى إدانة الهجمات التى شهدتها باريس.

وتابع قائلا: ونسمع من بيكلز نفس اللغة التى ترتبط بشكل شائع باليمين المتطرف، ونعرف تماما ما يعنيه أن تكون بريطانيا مسلما، لأننا فى طليعة المعركة ضد المتطرفين.


الصفحة- 2015-01 - اليوم السابع








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة