لعب الأطفال قبل الغذاء يحفزهم على تناول الخضراوات والفاكهة

الثلاثاء، 20 يناير 2015 10:58 ص
لعب الأطفال قبل الغذاء يحفزهم على تناول الخضراوات والفاكهة أطفال يلعبون – أرشيفية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اكتشف باحثون أمريكيون طريقة بسيطة تحفز الطلاب على تناول المزيد من الخضراوات والفواكه، هى السماح لهم باللعب قبل الغداء وليس بعده.

وأشارت الدراسة التى أجرتها جامعة كورنيل إلى أنه عند السماح للأطفال باللهو واللعب قبل تقديم وجبة الغداء لهم، يجعلهم هذا الأمر يقبلون على تناول الفاكهة والخضراوات أكثر بنسبة 54%.
وقال القائمون على الدراسة، وفقا لصحيفة /ديلى ميل/ البريطانية، إن فترة الراحة تمنح غالبًا للأطفال بعد الغداء مما يجعلهم يتعجلون بشدة فى تناول طعامهم لكى يتسنى لهم الذهاب إلى اللعب، وتكون نتيجة ذلك عدم إقبالهم على تناول الخضراوات والفواكه.

غير أنه فى حال حصول الطلاب الصغار على مساحة من الراحة للعب قبل الغداء، فإنهم يقدمون بعدها على تناول طعامهم بشهية صحية مفتوحة وباستعجال أقل، وبالتالى يكون لديهم الوقت والقابلية لإنهاء حصصهم من الفاكهة والخضراوات.

وفى إطار الدراسة، تابع الباحثون طلاب سبع مدارس بولاية يوتا تتراوح أعمارهم ما بين 6 و12 عاما، وغيرت ثلاث من تلك المدارس فترة الراحة المقدمة للطلاب لتصبح قبل وجبة الغداء.

وبعد تقييم نسبة الفاكهة والخضراوات المهدرة فى وجبات الطلاب، وجد الباحثون أن المدارس الثلاثة التى نقلت فترة الراحة إلى ما قبل الغداء تناول طلابها 54% أكثر من الفاكهة والخضراوات مقارنة بالأربع مدارس الأخرى.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة