مصدر بـ"النقل":انتهاء تصميمات مشروع القطار المكهرب بين السلام و"العاشر"

الثلاثاء، 20 يناير 2015 04:09 ص
مصدر بـ"النقل":انتهاء تصميمات مشروع القطار المكهرب بين السلام و"العاشر" هانى ضاحى وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر مسئول بوزارة النقل المصرية، انتهاء الدراسات والتصميمات المبدئية للقطار المكهرب الرابط بين السلام والعاشر من رمضان، لافتا إلى أن شركة أفيك الصينية التى ستنفذ هذا المشروع انتهت من إعداد الدراسات والتصميمات المبدئية، وبدأت عرضها حاليا على الهيئة القومية للأنفاق التابعة للوزارة للحصول على موافقتها.

وأضاف المصدر فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه تم تحديد المسار النهائى لهذا المشروع الذى سيبدأ من مدينة السلام مارا بالشروق وبدر متجها إلى المنطقة الصناعية بالعاشر من رمضان وإلى مدينة بلبيس، كما أنه سيربط العاصمة الحكومية الإدارية الجديدة على طريق السويس الصحراوى، لافتا إلى أنه خلال شهر فبراير المقبل سيتم الانتهاء من الإجرءات التى تسبق التعاقد، بحيث يتم توقيع العقد النهائى خلال شهر مارس المقبل.

وقال المصدر إنه يجرى حاليا الاتفاق على قائمة الأسعار التى سيتم التعاقد على أساسها، والحصول على موافقة الهيئة القومية للأنفاق على التصميمات المبدئية، بحيث يتم بعد الانتهاء من كل هذه الإجرءات التعاقد التعاقد مع شركة "أفيك" الصينية، لكى تبدأ هذه الشركة مباشرة فى التصميمات التفصيلية ليعقبها أعمال التنفيذ، لافتا إلى أن فترة تنفيذ المشروع تستغرق عامين، والسرعة التصميمية للقطار المكهرب 120 كيلو فى الساعة.

وأوضح المصدر أنه تم الاتفاق مع الحكومة الصينية خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى الأخيرة إلى "بكين"، على تولى شركة أفيك تنفيذ هذا المشروع، وتم خلال هذه الزيارة توقيع التعاقد بالأحرف الأولى، لافتا إلى أنه تم الاتفاق مع الصينين على تنفيذ هذا المشروع وتمويله بحدود ائتمانية بقيمة 1.5 مليار دولار، مع إشراك شركات المقاولات المصرية فى أعمال التنفيذ تحت إشراف شركة أفيك الصينية.


موضوعات متعلقة:


هانى ضاحى وزير النقل: ننتظر موافقة مجلس الوزراء لرفع سعر تذكرة المترو وندرس تطبيق زيادة مماثلة على القطارات المكيفة.. ليس منطقياً أن تكون تذكرة المرج حلوان بجنيه.. و«التوك توك» نفسه مش بجنيه








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة