مايكروسوفت تعلن عن نظام "ويندوز 10".. بث للمؤتمر لحظة بلحظة

الأربعاء، 21 يناير 2015 09:04 م
مايكروسوفت تعلن عن نظام "ويندوز 10".. بث للمؤتمر لحظة بلحظة جانب من المؤتمر
كتب مؤنس حواس - محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت عملاق أنظمة التشغيل "مايكروسوفت" عن العديد من المفاجآت خلال مؤتمرها الذى عقد اليوم بالولايات المتحدة الأمريكية، للإعلان عن نظام التشغيل الجديد ويندوز 10، حيث عرضت مايكروسوفت العديد من المميزات لتكشف عن جيل جديد من أنظمة التشغيل.

• إحصاءات هامة فى تاريخ مايكروسوفت:
كشف "تيرى مايرسون" نائب الرئيس التنفيذى لشركة مايكروسوفت عن بعض الإحصاءات المهمة فى بداية المؤتمر بما فى ذلك مميزات "كورتانا" المساعد الصوتى الجديد، بالإضافة إلى عرض مميزات الأمن والحماية فى ويندوز 10 لحماية المستخدمين من أساليب المخترقين الجديدة، بالإضافة إلى وجود 1.7 مليون مستخدم قاموا بمعاينة ويندوز 10 من خلال تجربتهم لإصدار المعاينة التى تم إطلاقها مؤخرًا، مع 3 ملايين تثبيت.

• الترقية المجانية:
كما شمل المؤتمر الإعلان عن إتاحة القدرة لمالكى نظام التشغيل 8.1 ترقية أنظمتهم إلى ويندوز 10 بشكل مجانى دون وجود أى رسوم، حيث ستشمل الترقية جميع الأجهزة التى تعمل بنظام التشغيل 8.1 بما فى ذلك هواتف ويندوز فون وذلك كرغبة منها للحصول على العديد من المستخدمين لنظام تشغيلها الجديد.

* عودة قائمة start:
كما كشفت مايكروسوفت أيضا أن قائمة START ستعود من جديد للمستخدمين خاصة بعد استياء الكثير من المستخدمين من الشكل الذى ظهرت به هذه القائمة فى نظام التشغيل ويندوز 8.1، حيث ظهرت قائمة START فى نظام التشغيل الجديد بشكل مشابه للقائمة الموجودة فى ويندوز7، إلا أنها أيضا تتميز بإمكانية عرضها فى وضعية ملء الشاشة، كذلك فإن نظام التشغيل الجديد سيحتوى على قائمة فى اليمين كتلك التى كانت موجودة فى نظام التشغيل ويندوز8.1.

* كورتونا المساعد الشخصى المنافس لـ"جوجل ناو":
كذلك سيشمل نظام التشغيل الجديد ويندوز 10، توفير المساعد الشخصى الجديد "كورتانا" داخل أجهزة الكمبيوتر أيضا بالإضافة إلى هواتف ويندوز فون، والذى يوفر للمستخدمين العديد من المميزات الرائعة.

* الإعلان عن ويندوز 10 للهواتف الذكية:
وشهد المؤتمر إطلاق نسخة ويندوز 10 للهواتف الذكية للهواتف ذات الشاشة تحت مساحة 8 بوصة، بدلا من الحاجة لوجود منصة لبرامج الكمبيوتر والهاتف، حيث إن نظام التشغيل سيعمل على كافة الأجهزة سواء المكتبية أو الهواتف الذكية من خلال مزامنتهما معا.

* تطبيقات "أوفيس":
وشمل المؤتمر إعلان توفير تطبيقات أوفيس المختلفة مثل "وورد، باور بوينت، إكسل" ستكون متاحة بشكل مجانى لمستخدمى الهواتف الذكية، حيث شمل الإعلان تقديم المميزات العديدة التى حصلت عليها التطبيقات خلال النظام الجديد بما فى ذلك إمكانية استخدامه عبر أكثر من جهاز.

• مايكروسوفت تدمج تطبيق رسائلها مع سكايب
كما أعلن جو بيلفيورى نائب رئيس الشركة لأنظمة التشغيل، أن سكايبى سيكون تطبيق الرسائل الأساسى فى نسخة الإصدار المكتبى ونسخة الهاتف، حيث قال "إن سكايب سوف يتم التعرف عليه بسهولة عندما يمتلك المستخدم حساب على سكايب ويبدأ فى إرسال الرسائل من خلاله.

• مايكروسوفت تقدم أحدث خدمات "الهولوجرام
مايكروسوفت قد كشفت للتو عن "التصوير المجسم" وهى أعظم الابتكارات القادمة فى "ويندوز 10"، فهى تجربة دمج الواقع مع التكنولوجيا الرقمية التى توظف سماعة رأس، مثل كثير من النظارات الذكية، ولكن جاءت مايكروسوفت بالعديد من الإضافات الجديدة من خلال تجسيم للعالم من حولك.

وأن نظارة " HoloLens الثلاثية الأبعاد الأكثر تقدما فى العالم على الإطلاق"، فهى الكمبيوتر بذاتها، بما فى ذلك وحدة المعالجة المركزية، وGPU، ومعالج ثلاثى الأبعاد المخصص للعدسات الداكنة يعرض الواقع المحيط مدمجا التكنولوجيا الرقمية.

• متصفح "سبارتان" المنافس الجديد لجوجل كروم
شهد أيضا المؤتمر الكشف عن متصفح "سبارتان الجديد" الذى يتميز بالسرعة والخفة داخل نظام التشغيل الجديد، كذلك فيمكن تثبيت المتصفح الجديد على الهواتف الذكية المحمولة، ويوفر للمستخدمين ميزة دعم خصائص قلم التحبير والذى يمكن من التقاط لقطات شاشة من جزء ما من أى موقع على شبكة الإنترنت لرفعه عبر " one note".

كذلك فإن المتصفح الجديد يوفر للمستخدمين إمكانية القراءة للصفحات المختلفة من خلال تنسيق مختلف دون الحاجة لوجود شريط أدوات تماما مثل Instapaper، بالإضافة إلى إمكانية إضافة ملفات pdf، ويتكامل المتصفح الجديد لمايكروسوفت مع المساعد الشخصى "كورتانا" حيث يظهر المساعد داخل شريط العنوان لتوفير المساعدة للمستخدمين.

• تطبيق "أكس بوكس" الجديد على "ويندوز 10
جمعت مايكروسوفت من خلال "ويندوز 10" مجموعة متنوعة من طرق التفاعل على منصة "XBox" من خلال التطبيق الجديد على نظام التشغيل على أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية، وفقا لتصريحات التى أدلى بها رئيس إكس بوكس "فيل سبنسر" اليوم.

فقد خلق التطبيق وحدة تفاعل من خلال ربط الألعاب بالحساب الشخصى للمستخدم وقائمة الأصدقاء على جميع الأجهزة التى تعمل بنظام "ويندوز 10"، فقد عرض "سبنسر" عرضا حيا للعبة "forza horizon 2 " على جهاز الكمبيوتر من خلال التطبيق المتوافق مع منصات "ْXBox".











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة