مصر تطلب من بوروندى دعم ترشحيها لعضوية مجلس الأمن عن مقعد شمال إفريقيا

الأربعاء، 21 يناير 2015 09:41 ص
مصر تطلب من بوروندى دعم ترشحيها لعضوية مجلس الأمن عن مقعد شمال إفريقيا مجلس الأمن - أرشيفية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل النائب الأول للرئيس البوروندى prosper Bazombanza سفير مصر فى بوروندى ياسر رجب، الذى أعرب عن حرصه على دعم العلاقات الثنائية وبحث آفاق جديدة للتعاون، واستعرض المسيرة الديمقراطية فى مصر، وأكد عزم الحكومة استكمال تنفيذ خارطة الطريق واستعادة دور مصر الفاعل على الساحة الإقليمية والدولية عقب ثورة 30 يونيو.

تطرق سفير مصر فى بوروندى ياسر رجب خلال اللقاء إلى مياه النيل كرابط تاريخى وجغرافى يدعم العلاقات بين البلدين، وأوضح أهميته الإستراتيجية لمصر كمصدر رئيسى للحياة، وأبدى تقديره لموقف بوروندى المتمثل فى عدم التصديق على الاتفاقية الإطارية للتعاون بين دول حوض النيل، وطلب رجب دعم ترشح مصر للعضوية غير الدائمة بمجلس الأمن عن مقعد شمال إفريقيا 2016/2017، وقد أشاد النائب الأول للرئيس بالعلاقات بين البلدين، معربا عن دعم بلاده وتضامنها مع مصر.

من جهة أخرى قام السفير الدكتور محمد كاظم سفير مصر لدى غينيا الاستوائية بزيارة فريق الطب الوقائى المصرى برئاسة الدكتور أيمن إمام، بمقر إقامة الفريق باستراحة المقاولون العرب فى العاصمة الاستوائية مالابو، حيث يتواجد الفريق الطبى فى غينيا الاستوائية فى إطار الدعم الذى تقدمه مصر للدولة الاستوائية الشقيقة بمناسبة استضافتها بمناسبة استضافتها لكأس الأمم الإفريقية 2015.

وحضر اللقاء قيادات المقاولون العرب فى مالابو، وصموئيل شفيق القنصل المصرى.

وأشاد السفير الدكتور محمد كاظم سفير مصر لدى غينيا الاستوائية بأداء الفريق الطبى مبرزا تحقيقه لهدفى المهنية العالية والأسلوب الراقى فى التعامل، مما كان له تأثير إيجابى ليس فقط على الدولة الاستوائية، وإنما على الجموع التى توافدت على غينيا الاستوائية من مختلف الجنسيات لحضور البطولة.

وأضاف السفير الدكتور محمد كاظم سفير مصر لدى غينيا الاستوائية أن الأداء المشرف للفريق الطبى من شأنه أن يشجع دولا أخرى لطلب الاستعانة به فى إطار فعاليات مشابهة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة