اليوم.. مؤتمر للهيئة الهندسية للقوات المسلحة بمشروع قناة السويس

الخميس، 22 يناير 2015 05:13 ص
اليوم.. مؤتمر للهيئة الهندسية للقوات المسلحة بمشروع قناة السويس اللواء كامل الوزير
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد، اليوم الخميس، اللواء كامل الوزير، رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمشرف العام على مشروع قناة السويس الجديدة، مؤتمرًا صحفيًا بالقطاع الجنوبى لمشروع قناة السويس الجديدة، للإعلان عن أهم المستجدات التى تمت بالمشروع خلال الأسبوع الماضى.

وكان اللواء أركان حرب كامل الوزير، قد أكد فى تصريحات صحفية، أن أعمال الحفر الجاف بمشروع قناة السويس الجديدة انتهت بظهور المياه فى المسار بالكامل ودخول الكراكات.

وأضاف الوزير: انهينا رفع 174 مليون متر مكعب من الرمال من المستهدف فى الحفر الجاف، بنسبة 97% ويتبقى فقط ستة مليون متر رمال مخصصة كمعابر وجسور لعمل الحفارات الأرضية، وتشرف الهيئة الهندسية على حفر 39 كيلو مترًا بين نقطتى البلاح والدفرسوار، وأربع قنوات اتصال، بقيمة 250 مليون متر مكعب حددت 180 مليون متر مكعب كأسبقية أولى من الحفر انتهى العمل بها منتصف يناير قبل موعد انهائها المحدد له فبراير المقبل.

وقال رئيس أركان الهيئة الهندسية، إن مياه قناة السويس ظهرت فى مسار الحفر بالكامل، ويعمل حاليًا 23 كراكة فى تعميق المسار منها 11 كراكة داخل قنوات الاتصال الأربعة"، وتم الانتهاء من رفع 35 مليون متر مكعب رمال مشبعة بالمياه.

وأضاف اللواء كامل الوزير، "إن هناك عملاً مهمًا تقوم به هيئة قناة السويس يشمل حفر المرافق أسفل قناة السويس، حيث تم نقل سكة حديد الفردان، وتم إنهاء نقل 73% من كابلات الكهرباء المخطط تمريرها وربطها بالقناة، كما تم تنفيذ سحارة المياه بنسبة 30% من حجم إنشاء هذه السحارة التى ستنقل المياه من غرب القناة إلى شرقها لخدمة أهالى سيناء، مشيرًا إلى أن 54 شركة وطنية تعمل فى مجال المقاولات تسلمت المواقع الأولى لبناء الوحدات السكنية بمدينة الإسماعيلية الجديدة شرق قناة السويس.

وتابع الوزير، أن الجدول الزمنى للمشروع يبدأ من 7 إلى 8 شهور للانتهاء بالتوازى مع افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة فى أغسطس من العام الحالى، ومن المتوقع أن تحصل كل شركة على 10 عمارات فى المتوسط بمعدل 180 شركة، وذلك من أجل مراعاة المواصفات ومراقبتها على يد إدارة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة