تعاون بين "تنمية الصادرات" والمجلس التصديرى للسلع الهندسية والإلكترونية

الخميس، 22 يناير 2015 06:02 م
تعاون بين "تنمية الصادرات" والمجلس التصديرى للسلع الهندسية والإلكترونية خالد إبراهيم رئيس المجلس التصديرى للسلع الهندسية
كتبت منى فهمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسلت الدكتورة أمانى الوصال، القائم بأعمال الرئيس التنفيذى لصندوق تنمية الصادرات، خطاباً رسمياً، إلى المهندس خالد إبراهيم، رئيس المجلس التصديرى للسلع الهندسية والالكترونية، مؤخراً أكدت خلاله أهمية التعاون بين الصندوق والمجلس، خاصة أن قطاع الصناعات الهندسية يُمثل إحدى الركائز الأساسية لتحقيق تنمية صناعية شاملة خلال المرحلة المقبلة، بما يمتلكه من مقومات وإمكانات، وقدرة على إنتاج منتجات ذات جودة عالية تضاهى مثيلاتها العالمية.

و أكدت الدكتورة أمانى الوصال، خلال الخطاب، أن المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، قد اعتمد محضر الاجتماع الرابع والعشرين لمجلس إدارة صندوق تنمية الصادرات، والذى انتهى إلى أنه وافق مجلس الإدارة على إقرار النظام الجديد للحوافز التصديرية، بقواعده العامة المنظمة لصرف المساندة، وبرامج المساندة القطاعية، وبرامج المساندة الأخرى (النقل، المعارض، تعزيز البنية الخدمية للتصدير)، والإطار الزمنى للنظام الجديد، مع إضافة قطاع الحاصلات الزراعية للقطاعات المستفيدة من النظام الجديد للحوافز التصديرية، والتأكيد على إلغاء تمويل برنامج "ذبابة الفاكهة".

كما أشارت إلى أنه وافق المجلس على تفويض رئيس المجلس للموافقة على التعديلات التى أقرت فى المناقشات والضرورية لإدخال قطاع الحاصلات الزراعية ضمن القطاعات المستفيدة من النظام الجديد للحوافز التصديرية، وكذلك الموافقة على أى إجراءات تنفيذية من شأنها استكمال عملية ميكنة العمل بالصندوق، و أى إجراءات تستجد، وذلك فى إطار القواعد التى أقرها مجلس الإدارة.

و أوضحت الدكتورة أمانى الوصال، القائم بأعمال الرئيس التنفيذى لصندوق تنمية الصادرات، أن مجلس إدارة الصندوق وافق على اعتماد جدول الأسعار الوارد فى المذكرة لاستمارات المساندة التى تصدرها المجالس التصديرية، وذلك مقابل الخدمات السابقة التى تؤديها المجالس التصديرية للمصدرين، والتى يُسدّدها أعضاء المجالس على سبيل التبرع، على أن يُوضّح ذلك فى إيصال السداد.

كما وافق المجلس على مساندة صادرات الأثاث، من خلال تبنى الأسعار الاسترشادية للجنة المشكلة بالقرار الوزارى رقم 707 لسنة 2013، مع إضافة مبلغ 500 دولار كمتوسط عام للكونتينر 40 قدم، و 350 دولار للكونتينر 20 قدم، لتغطية تكلفة النقل الداخلى فى الدول الأجنبية.

و أكدت الدكتورة أمانى الوصال موافقة المجلس على إلغاء المذكرتين بالتمرير بشأن نسبة المساندة الإضافية لكل من المنشآت الصناعية المقامة بالصعيد، والمقامة بشبه جزيرة سيناء، فى مجال تصدير وتصنيع الأثاث، والمعتمدتين من مجلس الوزراء بتاريخ 26 فبراير 2013، وفى الاجتماع الواحد والعشرون المعتمد بتاريخ 7 مايو 2013، و رد ما تم صرفه للشركات بالزيادة.

كما وافق المجلس على أن تحل شهادة الترانزيت Transit محل شهادة الصادر 13 ك.م. ، وذلك للمنتجات المصدّرة من المشروعات الإنتاجية المقامة فى المناطق الحرة.








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محلاوي

السيده اماني الوصال

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة