ردود أفعال واسعة حول كلمة السيسى بمنتدى "دافوس" العالمى.. خبراء وسياسيون: الرئيس لديه رؤية استراتيجية كاملة لمكافحة الإرهاب.. ومارجرت عازر: إعادة لدور مصر المحورى

الخميس، 22 يناير 2015 03:14 م
ردود أفعال واسعة حول كلمة السيسى بمنتدى "دافوس" العالمى.. خبراء وسياسيون: الرئيس لديه رؤية استراتيجية كاملة لمكافحة الإرهاب.. ومارجرت عازر: إعادة لدور مصر المحورى الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى
كتب أحمد عرفة - عمرو حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جاءت كلمة الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى فى مؤتمر "دافوس" الاقتصادى العالمى، لتعرض رؤية كاملة للدولة المصرية داخليًا وخارجيًا، وأكد سياسيون أنها حملت رؤية استراتيجية كاملة لمكافحة الإرهاب العالمى، وتفصيل للوضع الداخلى المصرى، لافتين إلى أن مشاركة الرئيس على رأس الوفد المصرى المشارك فى المؤتمر تعتبر إعادة لدور مصر المحورى، نظرًا لأنها المرة الأولى منذ 11 عامًا التى يترأس فيها رئيس الدولة الوفد المصرى بالمنتدى.

الوفد: السيسى لديه رؤية استراتيجية كاملة لمكافحة الإرهاب العالمى..
بدوره أكد عصام شيحة، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى لديه رؤية استراتيجية كاملة لمكافحة الإرهاب العالمى، كما أن مصر كانت سباقة فى اكتشاف الشبكات الإرهابية، وآن الأوان للقوى الدولية كما ساعدت فرنسا فى مكافحة الإرهاب أن تساند مصر أيضًا.

وأضاف شيحة فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن مصر حاربت الإرهاب خلال السنوات الأخيرة بالنيابة عن العالم دون مساندة دولية، وعلى العالم الذى تردد عن مساندة مصر، أن يساندها من خلال دعم المؤتمر الاقتصادى المقرر عقده فى شهر مارس المقبل، موضحا أن مصر تسعى للحفاظ على السلم والأمن العالمى.

مارجرت عازر: كملة السيسى فى "دافوس" إعادة لدور مصر المحورى..
ومن ناحيتها أكدت مارجرت عازر، الأمين العام للمجلس القومى للمرأة، أن كملة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى مؤتمر "دافوس" الاقتصادى العالمى تأتى فى إطار إعادة الدور المصرى المحورى على الساحة الدولية.

وأضافت "عازر" فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن الرئيس المصرى يحاول استغلال أى فرصة للمشاركة فى أحداث دولية لتغيير وجهة نظر الغرب تجاه ثورة يونيو، لافتة إلى أنه سيستثمر مشاركة الوفد المصرى فى "دافوس" للترويج للمؤتمر الاقتصادى المصرى فى مارس المقبل عن طريق تقديم رؤية جديدة بقيادة جديدة كدولة محورية تجذب الاستثمار.

وأوضحت "عازر" أن تناول السيسى مرة أخرى خلال كلمته لضرورة تطوير الخطاب الدينى ومكافحة الإرهاب يأتى كرسالة للغرب على أن مساندته لجماعة الإخوان المسلمين ستعود عليه بالخسارة، مشيرة إلى أن الرسالة للغرب بأن الخطاب الدينى السمح والخطاب الدينى المعتدل سيعودان مرة أخرى لمصر.

دبلوماسى سابق: السيسى عرض رؤية الدولة المصرية كاملة فى مؤتمر دافوس..
وفى نفس السياق، قال السفير ناجى الغطريفى مساعد وزير الخارجية السابق، خبير العلاقات الدولية، إن كلمة الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى فى مؤتمر "دافوس" الاقتصادى العالمى عرضت رؤية الدولة المصرية كاملة فى كثير من الأمور التى كانت تشغل بال المجتمع الدولى.

وأضاف الغطريفى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن كلمة الرئيس المصرى سيكون لها تأثير إيجابى لأن الرئيس طرح رؤية متكاملة لمستقبل مصر، ولما تتصوره القيادة المصرية فى المرحلة المقبلة، لافتاً إلى أن الكلمة تضمنت الرد على الكثير من التساؤلات والاستفسارات التى يوجهها المجتمع الدولى حول ما يجرى فى مصر ومدى اتساقه مع العصر الذى نعيش فيه، وجاءت الكلمة كمحاولة لإزالة المخاوف التى يستشعرها المجتمع الدولى فيما يتعلق بثوابت الحياة السياسية فى مصر، مشيرًا إلى قضايا هامة تكلم عنها الرئيس كالتعامل مع الخطاب الدينى والحرص على أن يسود السلام فى المنطقة عن طريق حل المشكلة الفلسطينية.

وأوضح مساعد وزير الخارجية السابق، أن الرئيس ركز على أن البعد الاجتماعى يأتى فى مقدمة هموم القيادة فى مصر، إلى جانب النظر فى علاقة الدولة بالشباب وتطلعاتهم وطموحهم، خاصة بعدما تعرضت علاقة الرئيس بالشباب لسوء الفهم فى الفترة الأخيرة.

كان الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى قد وجه الدعوة لزعماء العالم، لحضور قمة شرم الشيخ، لافتًا إلى صدور قانون الثروة المعدنية وسداد مستحقات الشركاء الأجانب، وإعلان شركات كبرى عن الاستثمار فى قطاع النفط، والتنوع للاقتصاد المصرى يحقق تطلعات المستثمرين فى مختلف القطاعات.. وأضاف فى كلمته خلال مؤتمر دافوس أن مصر تظل ساعية لحل القضية الفلسطينية من خلال الدولتين، وإقامة فلسطين للدولة عاصمتها القدس، وحماية شعوب ليبيا وسوريا واليمن وسلامة تلك الدول، مؤكدًا أهمية المشاركة فى قضايا القارة الأفريقية.


موضوعات متعلقة :

السيسى: الشباب أمل مصر ونبذل جهودا لتوفير فرص عمل لهم

السيسى: تنقية الخطاب الدينى ضرورة لمكافحة التطرف

السيسى يدعو زعماء العالم للمشاركة فى مؤتمر مصر الاقتصادى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة