الإخوان تفقد السيطرة على أعضائها داخل السجون وأبناء القيادات يوقعون على إقرارات التوبة.. مصادر: التنظيم فشل فى إقناع أعضائه بعدم التوقيع.. ومختار نوح: الموقعون زادوا عن 100 وتوعدوا بمحاسبة قياداتهم

الجمعة، 23 يناير 2015 10:38 م
الإخوان تفقد السيطرة على أعضائها داخل السجون وأبناء القيادات يوقعون على إقرارات التوبة.. مصادر: التنظيم فشل فى إقناع أعضائه بعدم التوقيع.. ومختار نوح: الموقعون زادوا عن 100 وتوعدوا بمحاسبة قياداتهم محمد بديع
كتب محمد إسماعيل- أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر مقربة من جماعة الإخوان أن الجماعة فقدت السيطرة على أعضائها داخل السجون الذين يوقعون على إقرارات التوبة، موضحة أن الأعداد التى وقعت على إقرارات التوبة فى تزايد مستمر، وتخطت 100 توقيع، مؤكدة أن الموقعين ليسوا فقط من أنصار جماعة الإخوان، ولكن ضمت عددا من أعضاء الجماعة.

وفى السياق ذاته، قال خبراء بالشأن الإسلامى، ومنشقون عن الجماعة إن عددا من أبناء قيادات جماعة الإخوان وقعوا بالفعل على إقرارات التوبة، أملا فى الخروج، لافتة إلى أنه رغم مطالبة قيادات الجماعة بعدم التوقيع على الإقرارات إلا أن الشهر الجارى وقع الكثيرون على تلك الإقرارات، موضحة أن تلك الإقرارات لم تصل للقيادات حتى الآن.

وقالت المصادر فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن الجماعة سعت خلال الفترة الماضية للسيطرة على أعضائها لعدم توقيع إقرارات التوبة، إلا أنها فشلت تماما، موضحة أن الإخوان تخشى من تكرار سيناريو ما حدث لها فى عهد جمال عبد الناصر.

وأكد مصدر بهيئة الدفاع عن الإخوان أن فئة الطلاب تحديدًا هى أكثر الفئات المتوقع أن تكون مستهدفة بقرارات العفو الرئاسى نظرًا لأنهم لم يخضعوا للمحاكمة أمام دوائر الإرهاب ولم توجه إليهم تهمة الانضمام لجماعة إرهابية بخلاف عدد من المتهمين الآخرين فى قضايا تظاهر أخرى مثل قضية أحداث مسجد الفتح، والتى صدرت فيها أحكام بالسجن المؤبد ضد بعض المتهمين، وهناك متهمون آخرون يواجهون نفس الاتهامات فى قضايا أخرى وهو أمر يضع عراقيل أمام الإفراج عنهم.

من جانبه، قال مختار نوح، القيادى الإخوانى المنشق، إن عدد أعضاء الإخوان الذين وقعوا على إقرارات التوبة من داخل السجون يزيد عن 100 عضو، مؤكدا أن تلك الأعضاء لديهم حالة من عدم الثقة فى القيادات البارزة بالجماعة، ويرون أنهم أخطأوا بالسماع لتعليمات تلك القيادات.

وأضاف نوح فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن أعضاء الإخوان الذين وقعوا على إقرارات التوبة لديهم نية لمحاسبة قيادات جماعة الإخوان فور خروجهم من السجون، مؤكدا أن الجماعة فقدت السيطرة على أعضائها داخل السجون.

وفى السياق ذاته أكد خالد الزعفرانى، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، أن عددا من أبناء قيادات جماعة الإخوان من أعضاء مجلس شورى الجماعة ومكتب الإرشاد داخل السجون وقعوا على إقرارات التوبة، وفشل آباؤهم فى إقناعهم بعدم التوقيع عليها.

وقال الزعفرانى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إن أولياء أمور عدد من أعضاء الإخوان طالبوهم بعدم التوقيع على إقرارات التوبة، إلا أن أبناءهم رفضوا هذا الطلب، ووقعوا بالفعل على تلك الإقرارات، أملا فى أن يخلى سبيلهم، موضحا أن هناك كثيرا من أبناء قيادات الجماعة ليسوا من الإخوان، لذلك يوقعون على تلك الإقرارات.




موضوعات متعلقة

مصادر: عفو رئاسى عن طلاب الإخوان بقضايا التظاهر.. الطلاب وقعوا على إقرارات التوبة وخضعوا لاستجوابات.. إخوانى منشق:أعضاء "إدارى وشورى" الإخوان بالبحيرة خارج السجون.. ومحامى الإخوان:140حصلوا على البراءة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة