الكرنب والكوسة والطهى بالبخار يمدك بالفيتامينات ويشعرك بالسعادة

الجمعة، 23 يناير 2015 06:09 م
الكرنب والكوسة والطهى بالبخار يمدك بالفيتامينات ويشعرك بالسعادة د. علا محمد أخصائية التغذية العلاجية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نبحث جميعا عن السعادة، ولكن لماذا نتجاهل تلك السعادة المتواجدة فى غذائنا اليومى؟ فأغلبنا لا يهتم بنوعية الطعام الذى يتناوله، ونتجاهل تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات التى تساعدنا على الشعور بالسعادة اليومية.

وفى هذا السياق توضح الدكتورة علا محمد أخصائية التغذية العلاجية، إن نوعية الطعام الذى نتناوله على مدار اليوم قد يتسبب فى تعزيز شعورنا بالحزن أو بالسعادة، تبعا للفيتامينات التى يحويها الطعام.

وتتابع، أن الأطعمة الخضراء مثل الكرنب والبروكلى والكوسة، من أفضل الأطعمة التى يجب على الإنسان تناولها وخاصة إذا اهتم بطهيها على البخار، لأن الطهى بهذه الطريقة يحافظ على القيمة الغذائية للطعام ويحافظ عليها من زوالها، أى يساعد على إمداد الجسم بكل الفيتامينات الممكنة.

وتضيف أخصائية التغذية العلاجية، أنه يمكنك تناول الخضروات الورقية ذات الورق الأخضر، مثل الجرجير والبقدونس والشبت والكزبرة والفلفل الأخضر، فهذه الخضروات تساعد على إمداد الجسم بالعديد من الفيتامينات المهمة التى تشعره بالسعادة والهدوء النفسى.

مواضيع متعلقة..

الجرجير الساحر الأخضر.. فياجرا الغلابة و"جوكر" العيد.. يعزز القدرة الجنسية للرجال.. ويساعد فى الإقلاع عن التدخين.. ويكسر سم الرنجة والفسيخ.. مطهر للمعدة ومغذى للشعر وطارد للبلغم









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة