"الداخلية" تشكل لجانا لتأمين وصول السلع للمحافظات فى ذكرى 25 يناير.. و"التموين": صرف دقيق للمخابز لمدة 4 أيام وانتظام توزيع المنتجات الغذائية لأصحاب البطاقات.. ومباحث الوزارة تكثف رقابتها

السبت، 24 يناير 2015 03:56 ص
"الداخلية" تشكل لجانا لتأمين وصول السلع للمحافظات فى ذكرى 25 يناير.. و"التموين": صرف دقيق للمخابز لمدة 4 أيام وانتظام توزيع المنتجات الغذائية لأصحاب البطاقات.. ومباحث الوزارة تكثف رقابتها اللواء مدحت عبد الله مدير الإدارة العامة لمباحث التموين
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الإدارة العامة لمباحث التموين، التابعة لوزارة الداخلية، عن تشكيل العديد من اللجان ومجموعات العمل، لتأمين نقل الدقيق والسلع التموينية للمحافظات، خلال الاحتفال بذكرى 25 يناير، إضافة إلى المرور على المخابز ومنافذ توزيع الخبز.

وأكد اللواء مدحت عبد الله، مدير الإدارة العامة لمباحث التموين، أنه سيتم تعزيز القوات خلال مرورها على محطات الوقود ومنافذ توزيع المواد البترولية، لمواجهة أى أعمال عنف من الممكن حدوثها، إضافة إلى تشكيل مجموعات عمل إضافية للمرور على الأسواق، للتأكد من توافر السلع الجيدة، وضبط المخالفين وتحويلهم للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

وأضاف مدير الإدارة العامة لمباحث التموين، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن ضباط الإدارة وفروعها فى مختلف المحافظات لديهم إصرار كبير على الحفاظ على حقوق المواطنين، خاصة فيما يتعلق بالسلع المدعمة، مشيرا إلى أنه يتم حاليا تشكيل مجموعات عمل لمتابعة منافذ صرف المواد البترولية فى مختلف المناطق، لعدم تلاعب البعض فى السلع الغذائية، إضافة إلى تأمين نقل السلع المدعمة من فروع شركات الجملة إلى منافذ التوزيع خلال الاحتفال بذكرى 25 يناير.

وأضاف اللواء مدحت عبد الله أن اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، أصدر تعليمات بشأن تكثيف الرقابة على الأسواق، ووضع خطة للتأكد من توافر السلع، ومنع أى شخص يتلاعب فى السلع المدعمة، لافتا إلى أن غرفة عمليات الإدارة العامة لمباحث التموين تعمل على مدار 24 ساعة لخدمة المواطنين، وللحفاظ على حقوقهم فى السلع المدعمة، والتأكد من وصولها إلى مستحقيها.

ولفت إلى أن هناك تعليمات باتخاذ إجراءات حاسمة ضد أى شخص يتلاعب فى الأموال المخصصة للدعم، على أن يتم تحويله فورا للنيابة العامة، لردع البعض عن ارتكاب جرائمهم فى حق الشعب.

من جانبه أكد المهندس محمود عبد العزيز رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين والتجارة الداخلية، انتظام صرف السلع التموينية المُدعَّمة، لأصحاب البطاقات التموينية، وكذلك إنتاج الخبز البلدى، حِرصًا على مصلحة المواطنين، إضافة إلى تكثيف الرقابة على منافذ توزيع السلع والبوتاجاز لمنع التلاعب، لافتا إلى أنه يتم صرف الدقيق للمخابز باستمرار، حيث يكون لدى المخبز رصيد من الدقيق يتراوح من 3 إلى 4 أيام إضافة إلى توفير الدقيق أولا بأول فى ظل المنظومة الجديدة للخبز البلدى.

وأضاف المهندس محمود عبد العزيز، فى تصريحاتٍ خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مخزون السلع التموينية المُدعَّمة يكفى احتياجات أصحاب البطاقات التموينية أكثر من 3 أشهر، وأنه تم توفير السلع أولاً بأول وصرفها للمواطنين، لافتًا إلى أنه سيتم تشكيل مجموعات عمل للمرور على المخابز ومنافذ التوزيع، للتأكد من انتظام صرف السلع، وضبط المخالفين، وتحرير محاضر ضدهم وعرضها على النيابة العامة.



موضوعات متعلقة

"التموين": ضخ اسطوانات البوتاجاز بـ20محافظة بكميات تفوق حاجة المواطنين









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة