أحمد الأحمر: مستحيل ألعب للأهلى.. فترة الإعداد لم تكن كافية لمنتخب يشارك فى المونديال.. وحاولت مساواة لاعبى اليد بنجوم الكرة فى مصر قبل العودة للزمالك(تحديث)

الأحد، 25 يناير 2015 10:45 م
أحمد الأحمر: مستحيل ألعب للأهلى.. فترة الإعداد لم تكن كافية لمنتخب يشارك فى المونديال.. وحاولت مساواة لاعبى اليد بنجوم الكرة فى مصر قبل العودة للزمالك(تحديث) أحمد الأحمر مع المحررة ندى مجاهد
رسالة الدوحة - ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد حصول أحمد الأحمر على لقب أفضل لاعب فى مباراتى الجزائر والسويد فى مونديال اليد المقام حاليا بالدوحة، حرص "اليوم السابع" على التواجد مع "الأحمر" فى فندق إقامة المنتخب بالدوحة، للتحدث حول أحداث البطولة، وأسباب رفضه العودة للزمالك فى الحوار التالى:
• ما رأيك فى مستوى المونديال؟

** مستوى البطولة عالٍ جدا فنيا والمنتخب فى تزايد مستمر، سواء من حيث النتائج أو المستوى، ونحن كان هدفنا الوصول لدور الـ16 فى ظل صعوبة المجموعة، وبالفعل تحقق.
• هل الإعداد للبطولة هو السبب الرئيسى لظهور اللاعبين بهذا المستوى؟

** اتحاد اليد المصرى أدى دوره ولم يبخل بأى شىء فى طريق إعداد المنتخب وفقا للإمكانيات المتاحة، ولكن فترة الإعداد لم تكن على مستوى بطولة كبيرة مثل المونديال، وكل ما تم فى فترة الإعداد كان بمجهود ذاتى، وأكبر استفادة للمنتخب جاءت فى مباراتى البرازيل الودية ببطولة شرم الشيخ، لأنها قريبة من أداء الجزائر، وفى النهاية رغبة اللاعبين وطموحهم هو السبب فى الظهور بهذا الأداء القوى فى البطولة.
• هل توقعت ظهور المنتخب بهذا الأداء قبل انطلاق البطولة؟

** أنا والله بصراحة كنت حاسس أن اللاعبين الموجودين عايزين يعملوا حاجة لأسمهم ولبلدهم ولديهم حماس كبير، والبطولة دى من البطولات القليلة التى يظهر فيها المنتخب بهذا الشكل والمستوى ثابت.
• ما الفريق بين هذا الجيل وجيل 2001؟

** لا يوجد فروق كبيرة، فالجيل الحالى لديهم نفس الروح والإصرار، ولكن الاختلاف الوحيد أن فترة الإعداد فى 2001 كانت جيدة، حيث كان يوجد العديد من المعسكرات الخارجية لدرجة أن معظم اللاعبين لم يتواجدوا فى مصر فترات طويلة بسبب المعسكرات.
• هل ترى أن التحكيم أثر على نتائج الفراعنة فى الدور الأول للبطولة؟

** أكيد، التحكيم ليس على مستوى البطولة، وأنا لا أقصد مباريات منتخبنا فقط، وإنما فى جميع المباريات، وكان واضحا جدا فى مباراة السويد التى تعادلنا فيها.
• ما شعورك عند حصولك على لقب أفضل لاعب فى المباراة ؟

** أكيد سعيد، ولكنى دائما أفكر فى مصلحة المنتخب العامة أكثر من حصولى على لقب رجل المباراة.
• ما هى أكثر السلبيات التى واجهت المنتخب فى الدور الأول؟

** تعرضنا لعقوبة الطرد دقيقتين بكثرة خلال مباريات الدور الأول، وكذلك عدم تنفيذ عامل الجرى المتفق عليه، ونحن نحاول تطبيقه ولكن ليس بالمستوى المطلوب.
• من هم أبرز اللاعبين صغار السن وسيكون لهم مستقبل كبير من وجهة نظرك؟
** أعتقد أن على زين لاعب متميز جدا وكذلك عمر الوكيل "بكار"، ويحيى الدرع الذى ظهر بمستوى جيد جدا رغم عدم خبراته الدولية الكبيرة.
• هل غياب محمد ممدوح هاشم عن المنتخب فى البطولة أثر على الأداء؟

** بالتأكيد محمد ممدوح هاشم من اللاعبين المميزين جدا، وغيابه أثر بالسلب على المنتخب، لأنه قادر على صناعة الفارق فى الأوقات الحرجة، ولكن فى النهاية وجهة نظر الجهاز الفنى ولابد من احترامها.
• متى نرى مصر على منصة التتويج بكأس العالم ؟

** عندما تتوافر أمور كثيرة فى مقدمتها تسهيل احتراف اللاعبين فى الدوريات المختلفة سواء أوروبيا أو عربيا، وعلى الاتحاد أن يسوق اللاعبين بطرق أكثر تطورا واحترافية، وتلاشى العشوائية والتركيز فى اللعب فقط وتفرغ اللاعبين لممارسة اللعبة.
• هل كنت تؤيد قرار مقاطعة مونديال قطر؟

** لا بالتأكيد، لأن لا علاقة للسياسة بالرياضة، لأن الرياضة هدفها توحيد الشعوب وليس التباعد بينها.
• هل تلقيت عروض احتراف مؤخرًا فى أوروبا؟

** نعم أمتلك عرضا من فرنسا، ولكنى رفضت بسبب رغبتى فى الاستقرار مع الجيش القطرى، خاصة بعدما جددت تعاقدى لموسم آخر.
• لماذا رفضت العودة للقلعة البيضاء؟


** لم أرفض، وكل ما فى الأمر أنى طلبت مهلة للتفكير، وبعدها قررت أن يكون عقدى 2 مليون جنيه فى الموسم لمحاولة رفع قيمة لاعبى كرة اليد فى مصر ومساواتهم بنجوم الكرة، ولم نصل إلى نقطة تفاهم واستقريت فى النهاية على الاستمرار بالجيش القطرى.

• هل ترى أن هناك إمكانية لعودة فريق الأحلام بالزمالك؟

** بالطبع ممكن، خاصة فى ظل عودة لاعبين أمثال حسن يسرى ومحمد عبد السلام "ريشة" والمدير الفنى الرائع أيمن صلاح، وأتمنى عودة اللاعبين المصابين.
• هل ممكن توقيع الأحمر للأهلى ؟

** مستحيل بسبب تاريخى العائلى وحبى للزمالك وجماهيره.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة