وزير خارجية ألمانيا يحذر من الوقوع فى فخ مثيرى الفتن بين الأديان

الأحد، 25 يناير 2015 12:00 م
وزير خارجية ألمانيا يحذر من الوقوع فى فخ مثيرى الفتن بين الأديان وزير الخارجية الألمانى فرانك- فالتر شتاينماير
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر وزير الخارجية الألمانى فرانك- فالتر شتاينماير من الوقوع فى فخ مثيرى الفتن بين الأديان، مشيرا إلى أن التحذير موجه للعالم العربى وأوروبا على حد سواء.

كما حذر شتانماير- فى كلمة له أمام طلبة من جامعة المنار بتونس وزعها المركز الألمانى للإعلام بالقاهرة- من خلق صور استعدائية جديدة عن الإسلام وقال: " إنه لا ينبغى السماح لديماغوغيين (مثيرى الفتن) سواء فى أوروبا أو العالم العربى أن يقوموا بإعطاء "ردود خاطئة".

وأشار شتاينماير إلى أنه توجد بعض الأسئلة التى لا يمكن الإجابة عنها اليوم بسهولة، سواء فى أوروبا أو العالم العربى" مؤكدا أن أن خلق صور استعدائية لا تتناسب مع هذا العالم الذى ترتبط فيه تقريبا كل الأشياء مع بعضها "ويقل فيه التقسيم إلى أبيض وأسود".

كما حث تونس على اتخاذ المزيد من الخطوات على طريق الديمقراطية مضيفا: "الذى يخلق صورا استعدائية باستخدام الأديان، يقف فى نفس الموقع الخطأ الذى يقف فيه من يرسم صورا استعدائية ضد الأديان". كما أن الذى "يحرض باستخدام الأديان يفعل الخطأ نفسه الذى يفعله من يحرض ضد الأديان".
وتأتى تصريحات وزير الخارجية الألمانية عشية مظاهرة حاشدة تعتزم حركة "بيجيدا" المناهضة للإسلام تنظيمها.

كانت الحركة قد أعلنت أنها ستقيم فى مدينة دريسدن الأحد بدلا من يوم الاثنين مظاهرة مناهضة لما تسميه "أسلمه الغرب" يشارك فيها 25 ألف شخص وكانت الحركة قد ألغت الاثنين الماضى مظاهرة لها بسبب تهديدات إرهابية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة