بالصور.. قطار طنطا يحترق للمرة الثانية فى أقل من 6 ساعات.. 15 سيارة أسعاف لنقل المصابين ومحافظ المنوفية يتقفد موقع الحريق.. والصحة: 22 مصابا بحالات اختناق من الدرجة المتوسطة

الإثنين، 26 يناير 2015 03:48 م
بالصور.. قطار طنطا يحترق للمرة الثانية فى أقل من 6 ساعات.. 15 سيارة أسعاف لنقل المصابين  ومحافظ المنوفية يتقفد موقع الحريق.. والصحة: 22 مصابا بحالات اختناق من الدرجة المتوسطة جانب من الزيارة
المنوفية ـ محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
للمرة الثانية على التوالى شهدت مدينة شبين الكوم صباح اليوم الاثنين حريقا بالعربة الثانية وجزء من الثالثة بالقطار رقم 124 المتوجة من طنطا – منوف.

وقد أسفر الحريق عن تفحم الأولى بشكل كامل وإصابة الثانية ببعض العطب وإصابة 22 شخصا ما بين اختناقات وجروح طفيفة حيث أفاد شهود عيان أنه تم إلقاء مادة حارقة على القطار فور خروجه من محطة عاطف السادات (شبين الجديدة).

المحافظ يطمئن على المصابين - 2015-01 - اليوم السابع
المحافظ يطمئن على المصابين

انتقل على الفور محافظ المنوفية يرافقه مدير الأمن ومدير الدفاع المدنى وأجهزة الأمن والمعمل الجنائى للوقوف على ملابسات الحادث. توجه 3 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق وتم ضخ عدد 15 سيارة أسعاف لسرعة نقل المصابين، وقد تم نقلهم لمستشفى الجامعة بشبين الكوم لتلقى العلاج، وتوجه المحافظ لفوره للمستشفى للاطمئنان على حالة المصابين والتقى عدد من المصابين وذويهم وتأكد من توافر مواد الإسعافات الأولية اللازمة رافقه خلال الجولة الدكتورة هناء سرور وكيل وزارة الصحة بالمنوفية ومدير مستشفى الجامعة حيث أكدت إعلان حالة الطوارئ فى جميع مستشفيات مدينة شبين الكوم وجاهزيتها لاستقبال أى حالات طارئة.

ومن جانبه أكد محافظ المنوفية أن الإرهاب يكمن فى بث الخوف بين الناس عن طريق أعمال العنف والاستعمال العمدى والمنتظم لوسائل من طبيعتها إثارة الرعب بقصد تحقيق أهداف معين، وهو عمل بربرى يعد من الوسائل الخطيرة التى تهدد حياة الأبرياء والناس، وتدمر الممتلكات والثروات، وتفقد المجتمع الشعور بالأمن والأمان واغتصابا سافرا للكرامة الإنسانية والأخلاق الاجتماعية.

مدير الأمن والمحافظ - 2015-01 - اليوم السابع
مدير الأمن والمحافظ

ومن جانبها أعلنت الدكتورة هناء سرور وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية عن إصابة 22 بينهم 3 أطفال بمستشفى شبين الكوم الجامعى والمصابون هم ياسر أحمد متولى 32 سنة مقيم طنطا وعصام إبراهيم على العوض 45 سنة طنطا وهناء السيد محمود 20 سنة تلا وأسمهان محمد عبد الحميد مقيمة طنطا ونجلاء عبد الباقى 35 سنة من تلا وإبراهيم عبد المنعم 50 سنة تلا وياسر عبد الحميد محمد 35 سنة تلا محمود عيد 60 سنة ومقيم تلا وعواطف عبد الرحمن إبراهيم 45 سنة من قرية الحامول مدينة منوف حسن جمال سعفان 20 سنة شبين الكوم وعبد الفتاح منعم 50 سنة وإبراهيم محمد حميدة ومحمود محفوظ.

وهند عبد القادر النواوى 24 سنة وآمال سعيد غازى 55 سنة من تلا وشهد طلعت عبد الرحمن 8 سنوات ومقيمة طنطا وشقيقها كريم ونور وإيهاب سهال 30 سنة مقيم تلا ومحمد جمال 23 سنة مقيم أشمون وفتحية قنديل 38 سنة من تلا ومحمد عبد الله فايد 28 سنة تلا.

صور العربات المحترقة من القطار - 2015-01 - اليوم السابع
صور العربات المحترقة من القطار

وأضافت سرور أن جميع المصابين فى حالة مستقرة مؤكدة أن إصابتهم من الدرجة المتوسطة فى حالات الاختناق وبينهم 3 حالات بكسور متفرقة.

كان اللواء ممتاز فهمى، مدير أمن المنوفية، قد تلقى إخطارا من الرائد محمد أبو العزم رئيس مباحث قسم شبين الكوم، يفيد نشوب حريق هائل بقطار طنطا – القاهرة رقم 124 بمحطة شبين الكوم القديمة، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية، برئاسة العميد خالد بيبرس مدير إدارة الحماية المدنية، وتمت السيطرة على الحريق الذى نشب فى العربة الأخيرة للقطار، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأُخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

كانت قوات الحماية المدنية قد تمكنت منذ 3 ساعات على التقريب من السيطرة على حريق بالعربة الاخيرة بقطار طنطا – القاهرة فى ظل ظروف غامضة.
أحد المصابين - 2015-01 - اليوم السابع
أحد المصابين








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة