نائب قصور الثقافة: سنعمل على توصيل الثقافة لكل محافظة

الإثنين، 26 يناير 2015 01:09 ص
نائب قصور الثقافة: سنعمل على توصيل الثقافة لكل محافظة محمد عبد الحافظ ناصف
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، أن الهيئة تعمل على توصيل الثقافة لكل محافظة عن طريق برنامج "أهالينا"، وهدفة الأساسى الوصول بالثقافة لأهالينا فى كافة قرى مصر من خلال توالى مراحل التعاون مع كافة الوزارات.

جاء ذلك خلال الحفل الختامى للمهرجان الثقافى الفنى "أهالينا" الذى تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الدكتور سيد خطاب بقرية كفر بولين التابعة لمحافظة البحيرة، كأول محافظة من محافظات المرحلة الأولى التى تضم "جنوب سيناء، البحيرة، الشرقية، الفيوم، المنيا، قنا".

وأشار محمد عبد الحافظ، نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، إلى أن قرية كفر بولين خرج منها أحد أكبر كتاب الرواية ليس فى مصر فقط بل والعالم العربى والذى كان متفوقا بمبيعات رواياته فى مكتبة مصر على يوسف إدريس ونجيب محفوظ وهو محمد عبد الحليم عبد الله الذى يحسب له عددا كبيرا من الإسهامات فى مجال الثقافة، منها مشاركته فى تأسيس اتحاد الكتاب، نادى القصة، ودار الأدباء، وأن رواياته مازالت تتصدر مبيعات مكتبة مصر حتى الآن.

ومن جانبه أكد محمود طرية، رئيس إقليم غرب الدلتا، فى كلمته، أهمية هذا المهرجان وإقامته فى كل التجمعات السكانية بالمحافظات المختلفة لتأكيده على الهوية المصرية ونشر الثقافة بمختلف أنشطتها وفنونها، مشيرا إلى أن متحف الأديب الراحل قد أقيم بالجهود الذاتية لأبناء القرية، وأن الهيئة سوف تسعى لضمه إليها والعمل على تطويرة بما يليق بهذا المبدع.

وعلى هامش الاحتفالية أقيمت أمسية شعرية شارك فيها شعراء من أبناء القرية والمحافظة، تلاها شدو فرقة كفر الدوار للموسيقى العربية ببعض الأغنيات منها "عليك سلام الله، عظيمة يا مصر، فى قلبى غرام، بهية"، واختتمت الفعاليات بتوزيع جوائز مسابقة ورشة الرسم على الأطفال وهى عبارة عن مجموعة كتب من إصدارات الهيئة.

اتحاد الكتاب العرب: ما زلنا نعانى من إخفاقات وانتهاكات لحرية المبدع













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة