تراجع أرباح مايكروسوفت خلال الربع الثانى من العام المالى الحالى

الأربعاء، 28 يناير 2015 04:11 ص
تراجع أرباح مايكروسوفت خلال الربع الثانى من العام المالى الحالى ميكروسوفت
لوس أنجلوس (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة برمجيات الكمبيوتر الأمريكية العملاقة مايكروسوفت مساء الاثنين تراجع صافى أرباحها خلال الربع الثانى من العام المالى الحالى إلى 86ر5 مليار دولار بانخفاض نسبته 10% عن الفترة نفسها من العام الماضى، يأتى ذلك فيما ارتفعت الإيرادات بنسبة 8% من 52ر24 مليار إلى 47ر27 مليار دولار خلال الفترة نفسها.

وتعكس هذه النتائج، التى جاءت متفقة مع توقعات المحللين، تكاليف عملية إعادة الهيكلة التى تنفذها الشركة الأمريكية وتشمل خفض العمالة والاستحواذ على شركة نوكيا للهواتف المحمولة العام الماضى، إلى جانب تداعيات تباطؤ مبيعات البرمجيات المكتبية التقليدية "أوفيس" التى تنتجها الشركة فى ظل تحول العملاء نحو استخدام خدمات الحوسبة السحابية كبديل للتطبيقات التقليدية.

وقال آمى هوود المدير المالى للشركة فى مؤتمر للمستثمرين إن النتائج ربع السنوية تأثرت أيضا بضعف المبيعات عن المتوقع فى كل من اليابان والصين.

ويأتى ذلك فيما زادت إيرادات قطاع خدمات الحوسبة السحابية بما فى ذلك خدمة تطبيقات أوفيس 365 مدفوعة الأجر وخدمة تخزين البيانات أزور ومبيعات تطبيقات ديناميك سى.آر.إم أونلاين بنسبة 114% خلال الربع الثانى من العام المالى الحالى وهو الربع السادس على التوالى الذى تسجل فيه إيرادات القطاع نموا بمعدل يزيد عن 100% سنويا.

وقال ساتيا ناديلا الرئيس التنفيذى لشركة مايكروسوفت إن الشركة تواصل التحول وتعديل أولوياتها الاستراتيجية لتوسيع ريادتها فى قطاع الحوسبة السحابية.

وأضاف "نتخذ خطوات شجاعة للأمام فى مختلف أنشطتنا وتحديدا مع ويندوز10 لكى نوفر خبرات جديدة وفئات جديدة وفرصا جديدة لعملائنا".

وكانت مايكروسوفت قد أعلنت الأسبوع عن الماضى عن أحدث إصدارات نظم التشغيل "ويندوز10 " حيث من المتوقع طرحه للعملاء فى وقت لاحق من العام الحالى.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة