احذرى.. عادات تتبعها معظم الحوامل تعرضهن للولادة المبكرة

الخميس، 29 يناير 2015 09:09 م
احذرى.. عادات تتبعها معظم الحوامل تعرضهن للولادة المبكرة امرأة حامل - أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قد تقوم بعض السيدات أثناء الحمل بمجهود زائد أو تصاب ببعض الأمراض كالتهابات مجرى البول وغيرها من الأمراض، مما تتسبب فى حدوث الولادة المبكرة.

حول هذا يقول الدكتور محمود سالم أستاذ أمراض النساء والتوليد: إنه توجد بعض العادات التى قد تتبعها معظم السيدات أثناء الحمل، تكون سببا فى تعرضهن للولادة المبكرة، ومن ضمنها اتباعهن المجهود الزائد أو ممارسة إحدى الرياضات العنيفة، لافتا أنه من الأسباب الأخرى التى تكون عاملا فى حدوث ولادة مبكرة الإصابة بالتهابات فى مجرى البول أو وجود بعض الإفرازات المهبلية أو تعاطى بعض الأدوية التى يكون لها تأثير على صحة المرأة الحامل.

ويتابع د. محمود، أن فى حالة إصابة المرأة أثناء الحمل ببعض الأمراض التى تم ذكرها، كوجود إفرازات مهبلية فيجب أن تتم معالجتها مبكرا حتى لا تتأثر صحة السيدة الحامل والجنين، لأن الولادة المبكرة تسبب تكلفة عالية وذلك لإدخال الطفل الحضانة، وفى بعض الأحيان من الممكن أن تحدث وفاة للجنين وذلك لإهمال الأم.

لذا يوصى أستاذ النساء والتوليد بضرورة عدم بذل مجهود كبير أثناء الحمل، وتجنب الإصابة بأى أمراض فى المهبل أو الرحم، وعند الإصابة يجب سرعة معالجتها سواء من خلال بعض الأدوية كالمضادات الحيوية وغيرها من الأدوية، التى قد يعتقد البعض أن لها تأثيرا سلبيا، لكن ذلك غير صحيح إذا كان تحت إشراف طبى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة