سفير الكويت بمصر: الأمير صباح الأحمد أحدث طفرة كبيرة فى مكانة البلاد

الخميس، 29 يناير 2015 04:08 م
سفير الكويت بمصر: الأمير صباح الأحمد أحدث طفرة كبيرة فى مكانة البلاد سالم غصاب الزمانان سفير دولة الكويت
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد سالم غصاب الزمانان، سفير دولة الكويت فى مصر، بدور الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير الكويت، فى إحداث طفرة كبيرة فى مكانة البلاد على الصعيدين الإقليمى والدولى، علاوة على الإنجازات، التى شهدها عهده على الصعيد الداخلى، وذلك بمناسبة الذكرى التاسعة لتولى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم فى الكويت.

وقال الزمانان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": إن عهد الشيخ صباح الأحمد شكل نقلة نوعية فى جميع المجالات، مشيرا إلى أن الأمير تولى الحكم قبل تسع سنوات وسط ظروف استثنائية وفى ظل أوضاع إقليمية ملتهبة، لكنه استطاع بكل ما يملك من إرث سياسى ودبلوماسى طويل من العبور بالكويت إلى بر الأمان.

وأوضح أن الكويت بقيادة الشيخ صباح استطاعت أن تنجو من الأزمات التى تواجه المنطقة فى السنوات الماضية، وذلك انطلاقا أن الكويت تعيش فى ربيع سياسى ديمقراطى منذ أكثر من خمسين عاما.

كما أكد الزمانان أن احتفاء وتكريم الأمم المتحدة للشيخ صباح قائدًا للعمل الإنسانى يعكس المكانة الكبيرة، التى تحظى بها الكويت فى العالم.

وأشار إلى أن الكويتيين يذكرون بالفخر والتقدير النجاحات الكبيرة، التى حققها الأمير داخل وخارج الكويت منذ حمل المسئولية فى شبابه من أجل المساهمة فى تأسيس دولة حديثة وإرساء دعائم نهضتها.

وبين السفير أن الشيخ صباح قدم خلال مسيرته إنجازات كبيرة، وترك بصمات خالدة فى مواقع عديدة أسهمت فى تحقيق التقدم والازدهار للكويت والكويتيين، موضحا أنه يواصل مسيرة العطاء، التى بدأها قبل أكثر من نصف قرن على طريق تحقيق المزيد من الخير والرفاهية والحياة الكريمة لشعبه.

ورأى أن رؤى الأمير بتحويل دولة الكويت إلى مركز مالى وتجارى إقليمى ودولى تتحقق ومن شأنها إحداث نقلة نوعية كبيرة فى نمو الاقتصاد الكويتى واستغلال ذلك فى خدمة الكويت وأبنائها.

واعتبر الزمانان أن المكانة المتميزة، التى تحظى بها دولة الكويت فى العالم بأكمله هى نتاج جهود وأعمال دءوبة قام بها الأمير منذ توليه مهام وزارة الخارجية قبل ذلك، حيث انتهج سياسة الانفتاح على العالم وأقام علاقات وطيدة مع مختلف الدول تقوم على الاحترام المتبادل وتحقيق مصلحة الكويت وأبنائها على مستوى العالم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة