تقارير الجهات الرقابية تطيح بـ4 من المرشحين لحركة المحافظين.. مصادر حكومية: وزير التنمية المحلية يجرى مشاورات لاختيار بدلاء بعد رفض الرئيس للقائمة الأخيرة.. والإعلان منتصف يناير الجارى

السبت، 03 يناير 2015 12:37 م
تقارير الجهات الرقابية تطيح بـ4 من المرشحين لحركة المحافظين.. مصادر حكومية: وزير التنمية المحلية يجرى مشاورات لاختيار بدلاء بعد رفض الرئيس للقائمة الأخيرة.. والإعلان منتصف يناير الجارى اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر حكومية مطلعة لـ"اليوم السابع" أن اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية يعكف حاليا على اختيار عدد من المرشحين الجدد بحركة المحافظين المرتقبة وذلك بعد رفض الرئيس السيسى عددا من الأسماء التى تم طرحها فى وقت سابق بعد تقارير الجهات الرقابية السلبية عنهم.

ولفتت المصادر إلى أن الحركة الواسعة للمحافظين يتوقع والتى يتوقع أن تتضمن أكثر من ١٤ محافظ سيتم إعلانها كما حدد رئيس الجمهورية منتصف يناير الجارى، وأوضحت المصادر أن المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء المصرى يتابع مع اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية المصرى الأسماء البديلة التى سيتم ترشيحها بديلا لمن تم رفضهم ولفتت المصادر إلى أن عددا المرشحين الذين تم رفضهم بعد تقارير الجهات الرقابية السلبية عنهم يقدر بـ 4 أشخاص.

وأشارت المصادر إلى أن الكفاءة والخبرة هما أساس الاختيار، وأن معاونى المحافظين من الشباب سيكون لهم دور حيوى وهام خلال الفترة المقبلة بهدف المساهمة فى حل مشاكل المواطنين المختلفة.


وعن التعديل الوزراى المرتقب، أوضحت المصادر أنه بالرغم من الاتفاق على عدد الوزراء الذى سينالهم التعديل، إلا أن المصادر الرسمية الحكومية لن تعطى أيه تفاصيل حول هذا الأمر حتى لا يحدث بلبلة بين الوزراء، ولفتت إلى أن عدد كبير من وزراء المجموعة الاقتصادية سيتم الإبقاء عليهم وأشارت إلى أن التعديل من المنتظر أن يشمل وزراء السياحة والكهرباء والتربية والتعليم والتعليم العالى والآثار والثقافة.

وأكدت المصادر الحكومية المطلعة أن التعديل بالوزرى سيعتمد بصورة رئيسية على قارير المتابعة من قبل المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء المصرى والتى كشفت عدم إنجاز عدد من الوزراء الذين ينتظر أن تطالهم الحركة للمشروعات والخدمات المكلفين بها.

وأشارت المصادر، إلى أن رئيس الوزراء المصرى إبراهيم محلب أكد أكثر من مرة أن خدمة المواطنين والبلد هى الأهم وإذا دعت الحاجة للتعديل الوزارى لتقديم خدمة أكثر لمصر والمواطنين سيجرى تعديل على الفور، على حد قول المصادر.

وكانت مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع"الاربعاء الماضى أن اجتماع الحكومة الأخير لم يتطرق إلى التغيرات المرتقبة بحركة المحافظين، والتى تشمل عددًا كبيرًا من المحافظين سيتم تغييرهم. ولفتت إلى أن هناك مشاورات مازالت مستمرة حول عدد من المرشحين ممن تم رفع أسمائهم للرئيس عبد الفتاح السيسى لتولى منصب المحافظ بعدد من المحافظين، وهناك أسماء أخرى مازالت تعرض على رئيس الجمهورية لعدد من المرشحين. وأضافت أن هناك أسماء من المرشحين تم الاستقرار عليها، ولكن هناك أسماء أخرى مازالت يتم المشاورات بشأنها.
وكانت مصادر إعلامية، أفادت فى وقت سابق أن الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى، أكد خلال حواره مع رؤساء تحرير الصحف القومية، صدور حركة المحافظين خلال الأيام القليلة القادمة، وتحديدًا فى يناير الجارى.
وقالت المصادر التى شهدت اللقاء الذى جمع الرئيس برؤساء تحرير الصحف القومية أن حركة المحافظين سيراعى فيها اختيار الشخصيات ذات الكفاءة، لتقديم أفضل خدمة للمواطنين فى جميع محافظات الجمهورية.
وأشارت المصادر الإعلامية إلى أن ما ورد خلال لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى ورؤساء التحرير، يؤكد أن التعديل الوزارى وارد حسب مقتضيات المصلحة العليا للبلاد، وبدون الارتباط مع حركة المحافظين.



موضوعات متعلقة


مصادر: توقيع الكشف الطبى على المرشحين لحركة المحافظين الجدد بعد موافقة السيسى عليهم.. والحكومة ترفع الأسماء للرئيس.. ووزراء التعليم والكهرباء والسياحة الأبرز فى التعديل الوزارى الجديد











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة