موجز الصحافة المحلية:تعديلات جديدة فى حركة المحافظين بسبب تقارير رقابية

السبت، 03 يناير 2015 11:26 م
موجز الصحافة المحلية:تعديلات جديدة فى حركة المحافظين بسبب تقارير رقابية عبد الفتاح السيسى
إعداد: أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف المحلية عددا من الأخبار الهامة، التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، وكان أبرزها ما جاء فى جريدة "اليوم السابع" تحت عنوان "كلاكيت رابع مرة.. تعديلات جديدة فى حركة المحافظين بسبب تقارير رقابية"، تكشف الجريدة عن خفايا اختيار المرشحين لحركة المحافظين، كما تنشر تغطية كاملة عن "الحرب على أقباط مصر فى ليبيا.. واختطاف 13 مسيحيًا بـ"سرت".. وعضو "بيت العائلة": فجر ليبيا وراء الحادث.

كشف جريدة "الأهرام" على لسان الدكتور خالد حنفى وزير التموين، أن 165 ألف مواطن تقدموا العام الماضى لحذف أنفسهم من البطاقات التموينية طواعية، وذلك لشعورهم بأنهم غير مستحقين للدعم، وأنه يوجد من هم أشد احتياجا منهم للدعم، ونوه حنفى فى حوار مع "الأهرام"- بهذه الخطوة، داعيا غير المستحقين لتسليم بطاقاتهم طوعا إلى مكاتب التموين أو ديوان عام الوزارة، مشيرا إلى أن وزارته تدرس تخصيص مندوبين للذهاب إلى منازلهم وأماكن عملهم لإنهاء إجراءات التنازل، حتى تتمكن الوزارة من زيادة وتوجيه الدعم إلى المستحقين الحقيقيين، وقال الوزير إن هناك رغبة فى صرف الخبز الأفرنجى "الفينو" على بطاقات التموين، وأنه تتم دراسة ذلك حاليا، ونفى شائعة إلغاء المركز اللوجيستى العالمى للحبوب بدمياط، ووصفها بالشائعة الخبيثة.

وقالت جريدة "الأخبار" أنها كشفت على لسان مصادر أمنية رفيعة المستوى الستار عن المنفذين لجريمة فبركة تسريبات الجيش" تبين أن آيات عرابى أعدت التسريبات المفبركة وبعثتها لباسم خفاجى لتشويه صورة المؤسسة العسكرية، لافتا إلى أن التسريبات المفبركة تم تصميمها باستخدام جهاز RELIABLE VOICE TRANSFORMATION TECHNOLOGIEs وهو جهاز موجود فى المخابرات الامريكية والاسرائيلية والتركية ويستخدم تقنية تغيير الاصوات.. وأوضح أنه يتم تسجيل صوت طبيعى على الجهاز، ومن ثم يتم تركيب النص المراد تزويره على الصوت ليظهر التسجيل مماثلا تماما للشخص المطلوب وتقليد صوته نظرا لأنه يعمل بتقنية بصمة الصوت، بالإضافة إلى أن الجهاز يضيف خلفية للصوت بحيث يقنعك تمامًا أن الصوت الصادر هو من الشخص المقصود.

ونشرت جريدة "المصرى اليوم" قول مصدر مسؤول فى الحكومة البريطانية أمس إن التقرير المنتظر نشره الشهر الحالى، حول نشاط جماعة الإخوان المسلمين فى بريطانيا سينشر "محدودًا" وسيقتصر على النتائج الأساسية للبحث دون ذكر التفاصيل.

وقالت جريدة "الشروق" فى صفحتها الأولى، أن مصدرا أمنيًا أكد لها أن توتر العلاقات السياسية بين بين مصر والمغرب ليس له تأثير على المصالح، التى تربط بين الشعبين المصرى والمغربى فحركة سير الطيران بين البلدين تسير بشكل طبيعى، ومنح التأشيرات مستمر سواء كان للسياحة أو العمل.


موجز أخبار مصر للساعة الواحدة.. اختطاف 24 قبطيًا بـ"ليبيا"


موجز أخبار مصر للساعة 6.. محلب لأهالى الدويقة: أنتوا فى عنينا


موجز أخبار مصر للساعة الـ10.. "السكة الحديد": انتظام قطارات الصعيد


موجز الصحافة العالمية.. 2015 يشهد 10 حروب حول العالم


موجز أخبار مصر الاقتصادية.. هيئة البريد تستأنف صرف المعاشات غدًا


موجز محافظات مصر.. استشهاد مجند خلال مطاردة متهمين بجبل أسيوط الغربى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة