التوك شو: خالد صلاح يطالب مرشحى البرلمان بالتركيز على قضايا المجتمع.. أحمد الجار الله: السيسى قيمة كبيرة لدينا وزيارته مثمّنة كثيرا.. محافظ القاهرة: إخلاء 3 آلاف أسرة من منشأة ناصر خلال 6 أشهر من الآن

الإثنين، 05 يناير 2015 09:11 ص
التوك شو: خالد صلاح يطالب مرشحى البرلمان بالتركيز على قضايا المجتمع.. أحمد الجار الله: السيسى قيمة كبيرة لدينا وزيارته مثمّنة كثيرا.. محافظ القاهرة: إخلاء 3 آلاف أسرة من منشأة ناصر خلال 6 أشهر من الآن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للكويت
إعداد: أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الأحد، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة، التى كان على رأسها زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للكويت المرتقبة اليوم، وكان الكاتب الصحفى أحمد الجار الله، رئيس تحرير جريدة السياسة الكويتية، ضيفًا مع الإعلامى أحمد موسى، من الكويت.



آخر النهار: خالد صلاح يُطالب مرشحى البرلمان بالتركيز على قضايا المجتمع

متابعة إبراهيم حسان

انتقد الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع"، الأجواء السياسية الحالية، خاصة قبل بدء الانتخابات البرلمانية المقبلة، موضحًا أنه لم يتطرق أى مرشح أو حزب أو قائمة إلى الحديث عن القضايا التى تواجه المجتمع المصرى، لا سيما أن تلك القضايا هى سبب اندلاع ثورتى 25 يناير و30 يونيو.

وأضاف صلاح، عبر برنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار"، أن كل مرشحى الانتخابات البرلمانية المقبلة، يتحدثون خلال هذه الفترة عن كل الإجراءات الحالية التى تسهل دخولهم للبرلمان، قائلًا "ولم يتحدثوا فى المضمون والمنتج النهائى، وحتى الآن لا تجد لدى الأحزاب السياسية رؤية واضحة لها علاقة بالبرلمان".

وأوضح "صلاح"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يكرر كلامه بالتركيز على القضايا التى تواجه المجتمع، لتوصيل تلك الرسالة إلى المواطنين للاهتمام بذلك، مطالبًا جميع مرشحى البرلمان أن يتطرقوا لمناقشة القضايا التى تواجه المجتمع والمواطن، وطرح المشاريع التى تحد من البطالة، قائلًا "ورئيس الجمهورية نفسه قال إنه مش هيقدر يشيل لوحدة والرئيس فى عادة إنه بيكرر الكلام كأن رسالة معينة عايز يحقنها فى الشرايين للمواطنين".

وطالب خالد صلاح، مرشحى البرلمان بعدم تكرار الإجراءات السابقة التى ستعمل على زرع الإحباط لدى الشعب المصرى خلال المرحلة المقلبة، ولابد من عرض الأجندة التشريعية لدى كل حزب وطرحه على المواطنين ومناقشة القضايا التى تواجه المواطن وطرح الحلول لها، بالإضافة إلى العمل على المساعدة فى بناء الأجهزة المحلية التى تعمل على مساندة المواطن.

صلاح حسب الله لـ"خالد صلاح": "المؤتمر" سيدفع بـ200 مرشح لخوض الانتخابات

قال صلاح حسب الله، مساعد رئيس حزب المؤتمر، إن التحالفات الانتخابية الحالية مهمة ولابد من الخوض فيها، ولابد أن يكون النائب له عينين الأولى على الرقابة والثانية لخدمة أهالى دائرته، لا سيما أن مشكلة المواطن المصرى أنه لم يجد من يستمع إليه.

وأضاف حسب الله، عبر لقائه ببرنامج "آخر النهار" مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، على فضائية "النهار"، أن حزب المؤتمر أنشأ مجلسًا استشاريًا علميًا، يعمل من خلال أجندة تشريعية هى التى ستكون برنامج الحزب خلال المرحلة المقبلة، فضلاً عن الاهتمام بقضايا المواطنين مثل مشروعات قوانين المعاشات وتنظيم البناء والإصلاح الاقتصادى والإدارة المحلية وطرحها داخل البرلمان المقبل.

وأوضح أن الدكتور كمال الجنزورى، رئيس وزراء مصر الأسبق، لم يكن لديه نية بخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة على الإطلاق، خلال الفترة السابقة، ولكن كل ما يقوم به حاليا هو محاولة لإتمام الجهد الوطنى من خلال مقابلة الجميع بالأحزاب لتنفيذ ذلك.

وأوضح، أن حزب المؤتمر سيدفع بـ200 مرشح لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، ولن يتم إعطاء أى مرشح فيهم أموالا على أن يتكفل الحزب بجميع الدعاية الخاصة بالمرشحين، لعدم الاستغلال السياسى للأموال داخل الانتخابات، قائلًا "هندعمهم بدعايا وليس بأموال".



الحياة اليوم:محافظ القاهرة: إخلاء 3000 أسرة من منشأة ناصر خلال 6 أشهر من الآن

متابعة أيمن رمضان

قال الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة، إن منطقة منشأة ناصر مبنية على حواف الجبل، وتمثل خطرًا كبيرًا على حياة السكان، والدولة تسابق الزمن فى عملية إخلاء السكان حفاظًا على أرواحهم، مناشدًا المواطنين الاستجابة لنداء الحكومة والتعاون معها.

وتابع قائلًا: "كنا بنتحايل على المواطنين فى الفترة الأخيرة علشان حياة أبنائهم فى خطر.. وفيه أسر لابد أن تخلى"، مشيرًا إلى أن هناك ما بين 200 إلى 3 آلاف أسرة لابد من إخلائها خلال الأشهر الستة المقبلة.

وأضاف محافظ القاهرة، خلال اتصال هاتفى ببرنامج الحياة اليوم الذى يقدمه الإعلامى عمرو عبد الحميد على قناة الحياة، أن حى الأسمرات بدأ العمل فيه منذ 4 شهور فقط واقترب على الانتهاء، لافتًا إلى أن هذا المشروع به 173 عمارة تحتوى على 6200 وحدة سكنية.

دبلوماسية سابقة: السيسى يلتقى رئيس وزراء إثيوبيا بالقمة الأفريقية 29 يناير

قالت السفيرة منى عمر، مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية السابق، إن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى سوف يعقد اجتماعات ثنائية على هامش القمة الأفريقية بأديس أبابا فى 29 يناير مع رئيس الوزراء الإثيوبى بشأن القضايا المشتركة وسد النهضة إلى جانب أنه سيلتقى مع العديد من زعماء أفريقيا.

وأضافت مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية السابق، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه الإعلامى عمرو عبد الحميد على قناة الحياة، أن العلاقات المصرية الإثيوبية تشهد تحسنًا كبيرًا، مشيرة إلى أن السياسة الخارجية المصرية عازمة على العودة إلى ملف الأفريقى بقدر كبير من الجدية بهدف عودة الريادة المصرية على الساحة الأفريقية.



على مسئوليتى: أحمد موسى يُطالب الكويت بالسماح لآلاف المصريين باستقبال السيسى

متابعة أحمد عبد الرحمن

ناشد الإعلامى أحمد موسى، السلطات الكويتية، الاستجابة لمطالب أكثر من 10 آلاف مصرى بالكويت للسماح لهم باستقبال الرئيس السيسى، حيث لم يحصلوا على موافقة رسمية حتى الآن، مضيفًا أن دولة الكويت بها جالية مصرية تبلغ أكثر من نصف مليون مصرى.

وأضاف موسى، خلال برنامجه "على مسئوليتى"، على فضائية "صدى البلد"، أن غدًا سيشهد استقبالاً رسميًا كبيرًا جدًا للرئيس السييس بالكويت، يليق بمصر وشعبها العظيم، موضحًا أن أبناء الشعب المصرى بالكويت يطالبون الرئيس بحل مجموعة مشكلات تتعلق بضوابط الإقامات وجوازات السفر.

وأوضح موسى، أن هناك اهتمامًا كبيرًا من المسئولين بدولة الكويت بزيارة الرئيس السيسى، كما أن هناك توجيهات من أمير دولة الكويت بتذليل كل العقبات أمام الوفد الرسمى المصرى وتيسير مهمة الإعلاميين المصريين، موجهًا الشكر لرئيس مجلس إدارة قناة "سكوب" فجر السعيد بتوفير استوديو ومعدات لنقل البث الفضائى على الهواء.

وأكد موسى، أن دولة الكويت تدعم مصر منذ ثورة 30 يونيو، وكان لها موقف واضح ومستمرة فيه، حيث إنها داعمة لمصر سياسيًا واقتصاديًا، وهناك عدد كبير من الملفات سيتم طرحها خلال مباحثات الرئيس السيسى مع أمير دولة الكويت.

وتابع موسى: "لا أعتقد أن يكون هناك لقاء للرئيس السيسى وأمير قطر بالكويت"، مشيرًا إلى أن دول الخليج تدعم المصالحة بين مصر وقطر، والسيسى قال أكثر من مرة: "الكرة فى ملعب قطر"، وهذا الأمر سيتم الحديث عنه خلال المباحثات الرسمية.

أحمد الجار الله: السيسى قيمة كبيرة لدينا وزيارته مثمّنة كثيرًا

قال الكاتب الصحفى أحمد الجار الله، رئيس تحرير جريدة السياسة الكويتية، تعليقًا على توجيه الإعلامى "أحمد موسى" الشكر لدولة الكويت على الاستعداد الكبير لاستقبال الرئيس السيسى: "هو يستاهل، لأنه قيمة مهمة عندنا وزيارته مثمنة كثيرًا، ليس باعتبار الكويت بوابة للخليج، فكل دول مجلس التعاون بوابات لبعضها"، موضحًا أن السيسى عبر من إحدى بوابات هذه الدول التى يحمل المستقبل إطار علاقات مهمة جدًا سواء فى المستوى السياسى أو محاربة الإرهاب أو الاقتصادى، فالأيام المقبلة مبشرة للتعاون الاقتصادى، لأن مصر مهيئة لذلك".

وأضاف الجار الله خلال لقائه ببرنامج "على مسئوليتى"، على فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامى "أحمد موسى"، أنه يقدم ترحيبًا للسيسى والشعب المصرى والأربعين مليون مصرى الذى أتوا بالسيسى وأسقطوا سرطان الإخوان المسلمين ليس فقط فى مصر ولكن فى المنطقة كلها، لأننا كدنا أن نفقد الهوية من هؤلاء الأشرار.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة