الخارجية: لا نستطيع تأكيد إطلاق سراح المختطفين بليبيا فى الوقت الحالى

الإثنين، 05 يناير 2015 09:59 م
الخارجية: لا نستطيع تأكيد إطلاق سراح المختطفين بليبيا فى الوقت الحالى السفير بدر عبد العاطى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية
كتب أحمد عبد الرحمن- محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير بدر عبد العاطى، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بشأن الإفراج عن المصريين المُختطفين فى ليبيا، إنه لا يستطيع أن يؤكد هذه المعلومة فى الوقت الراهن.

وأكد عبد العاطى فى مداخلةٍ هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدى، ببرنامج "هنا العاصمة" عبر فضائية "cbc"، أن لجنة خلية الأزمة بحثت خلال اجتماعاتها صباح اليوم الاثنين، منع سفر المصريين إلى الأراضى الليبية، لما تشهده من مواجهات، وقال "لابد من اتخاذ إجراء محدد ولكن هذا الأمر لا يقع فى نطاق وزارة الخارجية، وهذا الأمر تم بحثه باستفاضة خلال اجتماع خلية أزمة التى أمر رئيس الجمهورية بإنشائها".

وأضاف أن خلية الأزمة فى حالة انعقاد دائم لتقييم الموقف على الأرض والتعامل مع تطورات حادثى الاختطاف وتناول البدائل والسبل المتاحة فى هذا الشأن.

وأشار إلى أن أجهزة الدولة المعنية تعمل بالتنسيق مع وزارة الخارجية فى إجراء الاتصالات المكثفة مع مختلف الأطراف الليبية، التى يمكن أن تسهم فى التعامل مع حادث الاختطاف، لافتًا إلى أن هناك اتصالات مستمرة مع شيوخ القبائل والعشائر المؤثرة فى منطقة سرت ومحيطها، ومع السفارة الليبية فى القاهرة، لبحث الأزمة ومعرفة ملابساته وسبل تأمين أرواح المصريين.


أخبار متعلقة..


الحكومة الليبية لليوم السابع: عودة الأقباط المفرج عنهم للقاهرة قريبًا











مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة