السيد البدوى لـ"اليوم السابع": حزب النور يتعرض لهجوم عنيف ولا مزايدة على دوره الوطنى.. لا نتاجر بدماء الشهداء ونرحب بأسرهم على "الفردى".. وتحالف "الوفد المصرى" انتهى من إعداد قوائمه الانتخابية

الإثنين، 05 يناير 2015 05:11 ص
السيد البدوى لـ"اليوم السابع": حزب النور يتعرض لهجوم عنيف ولا مزايدة على دوره الوطنى.. لا نتاجر بدماء الشهداء ونرحب بأسرهم على "الفردى".. وتحالف "الوفد المصرى" انتهى من إعداد قوائمه الانتخابية السيد البدوى
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، ورئيس المجلس الرئاسى لتحالف الوفد المصرى، إن تصريحات تحالفه بخصوص حزب النور، واضحة بأنه لا يمكن إقصاء أى فصيل سياسى، خاصة أن الدستور المصرى، لم يُقص أى كيان سياسى أو مواطن عن ممارسة حقه فى الحياة السياسية، مؤكداً أن التصريحات التى تصدر عن بعض السياسيين ضد حزب وتحالف الوفد، بأنه يغازل حزب النور، ما هى إلا مزايدات سياسية.

وأضاف رئيس حزب الوفد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "لا يستطيع أحد أن ينكر على حزب النور دوره الوطنى ومشاركته فى ثورة 30 يونيو، ويوم 3 يوليو، كما أنه يتعرض لهجوم عنيف من جماعة الإخوان، ولا يتحمل أى مزايدات"، مشيراً إلى أن الوفد المصرى، تحالف كبير ولا يحتاج لمغازلة أى حزب، كما أن أحزاب تحالف الوفد، مختلفة مع حزب النور سياسياً وأيدلوجياً.

وأشار رئيس المجلس الرئاسى لتحالف الوفد المصرى، إلى أن التنسيق بين تحالف الوفد المصرى، وعمرو موسى، الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، مازال مستمراً، إلا أنه لا تجرى بينهما أى تنسيقات بشأن ضم أى من أعضاء لجنة الخمسين، لقائمة تحالف الوفد المصرى الانتخابية، مشيراً إلى أنه على الرغم من ذلك فإن الوفد يرحب بجميع الشخصيات الوطنية للانضمام لقائمته، وأن التحالف أتاح نصف القائمة للشخصيات العامة.

وتابع الدكتور السيد البدوى، "إننا لا نسعى للمتاجرة بدماء الشهداء، كما يثير البعض هذا الأمر، لأننا لم نضع معيارا ضمن معايير تشكيل القائمة أن يكون هناك توفير مقاعد لأسر الشهداء، لكن الاختيار من بين أسر الشهداء الذين يبدون رغبتهم فى الترشح للبرلمان المقبل، سيكون ممن لديهم شعبية، للترشح على المقاعد الفردية وليس على القوائم، موضحاً أن التحالف استقر على ترشيح والد الضابط الشهيد محمد المسيرى، الذى أبدى رغبته فى استكمال مسيرة ابنه لخدمة الوطن، وأنه سيترشح على المقعد الفردى بدائرة العجمى، بمحافظة الإسكندرية".

وفيما يخص ترشيح الحزب لوالدة الشهيد محمد الجندى، على قائمة تحالف الوفد المصرى، قال الدكتور السيد البدوى، إنه التقى بالفعل "سامية الشيخ" والدة الشهيد، مضيفاً: "لكن هذا لا يعنى أننا قررنا ترشيحها على قائمة التحالف"، مشيراً إلى أن التحالف لن يُرشح أى من أسر الشهداء على القوائم، وأنه إذا استقر على أى اسم عدا والد الشهيد محمد المسيرى، فإنه سيترشح أيضاً على المقاعد الفردية.

وأكد الدكتور السيد البدوى، أن تحالف الوفد، انتهى من إعداد قوائمه الانتخابية، وأنه لا صحة لما يتردد حول وجود أزمة لدى التحالف فى توفير مرشحين من الفئات الممكنة دستورياً وهم "الأقباط، الشباب، المرأة، العمال، الفلاحين، المصريين بالخارج"، مشيراً إلى أن تشكيل القائمة أسهل بكثير من اختيار التحالف للمرشحين الذين سيمثلوه على المقاعد الفردية.

وعن التنسيق مع الأحزاب الثلاثة المنسحبة من ائتلاف الجبهة المصرية، قال رئيس حزب الوفد، إن التشاورات مستمرة مع الأحزاب الثلاثة التى شكلت تحالفها الخاص باسم تحالف "الأمل المصرى"، مؤكداً أنهم سيستقرون على شكل التعاون والتنسيق بين تحالف الوفد المصرى، وتحالف الأمل المصرى، على الفردى و القوائم، خلال الأسبوع الجارى، مؤكداً أن ما يتم تداوله من أخبار عن تنسيق على المقاعد الفردية، بين تحالف الأمل المصرى، وائتلاف الجبهة المصرية، لن يؤثر على التنسيق بين "الوفد المصرى" و"الأمل المصرى"، لأنه يجوز للتحالفات التنسيق والتشاور مع أكثر من كيان على المقاعد الفردية، بما يحقق الأهداف المنشودة لتلك التحالفات.

وفى سياق آخر، شدد الدكتور السيد البدوى، على ضرورة الاستعداد للمؤتمر الاقتصادى العالمى، المرتقب تنظيمه فى شرم الشيخ، شهر مارس المقبل، بتعديل الحكومة لقانون الاستثمار، والقوانين المرتبطة به، وذلك قبل انعقاد المؤتمر، وعدم انتظار تشكيل مجلس النواب المقبل.

وقال رئيس المجلس الرئاسى لتحالف الوفد المصرى، إن انعقاد المؤتمر الاقتصادى العالمى، بدون تهيئة المناخ السياسى والأمنى، لجذب أكبر قدر من الاستثمارات العربية والأجنبية لمصر، سيجعل المؤتمر عديم الفائدة، بالإضافة إلى ضرورة تشريع قوانين توفر ضمانات لطمئنة المستثمرين على حماية استثماراتهم وأموالهم، وضمان قدرتهم على إدارة منشآتهم الاقتصادية واسترداد أموالهم وقتما شاءوا وفقاً للقوانين المنظمة للاستثمار فى مصر بعد إجراء التعديلات اللازمة عليها، والوصول إلى استقرار سعر الصرف للعملات الأجنبية.

وفيما يخص سد النهضة الإثيوبى، قال الدكتور السيد البدوى، إن سد النهضة تحول إلى مشروع قومى للشعب الإثيوبى، بسبب "حماقة" نظام الإخوان خاصة بعدما استعدى الرئيس المعزول محمد مرسى، الشعب الإثيوبى، بعد الاجتماع "الفضيحة" حسب تعبيره، الذى تناول مقترحات بعض السياسيين لتدمير السد واستخدام التدخل العسكرى.

وأضاف رئيس المجلس الرئاسى لتحالف الوفد المصرى، أن مشروع سد النهضة، بعدما كان يعانى من أزمة تمويل، أصبح يمول ذاتياً من الشعب الإثيوبى، وتحول لمشروع قومى، مشيراً إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، يُحسن التعامل مع هذا الملف، مؤكداً ثقته فى تعامل رئيس الجمهورية مع ملف السد الإثيوبى، للوصول إلى حل لهذه المشكلة بما لا يؤثر على حصة مصر من مياه نهر النيل.

وأشار الدكتور السيد البدوى، إلى ضرورة التعامل مع ملف سد النهضة، من جميع الاتجاهات السياسية والأمنية، والقانونية، وذلك فى إطار الحرص توافر المناخ الملائم للحوار السياسى النابع عن الرغبة الصادقة لتوفير محاور "المشكلة والحل"، والتكامل الاقتصادى والسياسى للبلدين، وذلك من منطلق التأكيد أن مصر وأثيوبيا جناحا النهضة الإفريقية.

واستطرد: "أن إثيوبيا كانت تسعى للشراكة مع مصر فى بناء سد النهضة بدعم مصرى، وإدارة مشتركة للسد بين البلدين، وتشكيل لجنة فنية بينهما لإدارة تخزين مياه السد، بما لا يؤثر على حصة مصر من مياه نهر النيل، ولكن النظام السابق أفسد الأمر".


موضوعات متعلقة:


القوى المدنية تهاجم حزب النور عقب مطالبة "الوفد المصرى" بعدم اقصائه.."تمرد": أغلب أعضائه شاركوا فى اعتصام رابعة.. و"التجمع": عمرو الشوبكى يناقض ما أقره بالدستور.. والحزب السلفى: سلنجأ للقضاء

المعركة على مقاعد البرلمان تشتعل مبكرًا.. الدعاية الانتخابية تنتقل من سباق اللافتات لصراع توزيع الأجهزة الكهربائية وكسب أصوات أسر الشهداء.. فلول المنحل يخصصون دعمًا ماليًا كبيرًا لمرشحيهم (تحديث)

"الاستشعار عن بعد": جفاف نهر النيل خلال عام إذا امتلأ خزان سد النهضة.. وندرس التأثيرات السلبية على مصر باستخدام الأقمار الصناعية.. ونسعى لاستصلاح 1.5 مليون فدان بشرق العوينات وتنمية المثلث الذهبى








مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Ghada

وجهات نظر !

عدد الردود 0

بواسطة:

سامر

اذا كان رأيك فغيّر شعار حذب الوفد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة