القوات العراقية تعلن السيطرة على أغلب مناطق محافظة الأنبار

الإثنين، 05 يناير 2015 01:50 م
القوات العراقية تعلن السيطرة على أغلب مناطق محافظة الأنبار تنظيم داعش ـ صورة أرشيفية
بغداد(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن جهاز مكافحة الإرهاب العراقى اليوم الاثنين، سيطرة القوات الأمنية بشكل كامل على أغلب مناطق محافظة الأنبار غربى العراق.

وذكر الناطق باسم الجهاز صباح النعماني- فى بيان صحفى صادر عن وزارة الداخلية العراقية- أن عصابات داعش الإرهابية فقدت سيطرتها على أغلب المناطق الحيوية فى المحافظة والتى تصل عبرها الإمدادات لقوات الجيش العراقى.

وأضاف" لا توجد هجمات لعصابات داعش على القوات الأمنية العراقية كما كان فى السابق، وذلك لشدة ضربات القوات الأمنية على مواقعهم، والتى جعلتهم يتفرقون دون السيطرة على الأرض.. مؤكدا أن وجود (داعش) فى محافظة الأنبار مجرد جيوب للتنظيم، وستتم معالجتها والقضاء عليها قريبا.

وكانت قوات الأمن العراقية فى محافظة الأنبار غربى العراق قد شرعت فجر اليوم فى عملية عسكرية واسعة بمنطقة "الحوز" لتحريرها من سيطرة عناصر تنظيم (داعش).

من ناحية أخرى قتلت قوات الأمن العراقية 54 إرهابيا من عناصر تنظيم داعش فى مناطق تفرقة بالعراق، 26 منهم فى اشتباك مسلح بمحافظة صلاح الدين شمالى العراق، و28 آخرين فى معارك تطهير محيط قضاء هيت بمحافظة الأنبار غربى العراق.

وذكر مصدر أمنى بوزارة الداخلية العراقية: أن القوات الأمنية والحشد الشعبى قتلوا 26 إرهابيا من عصابات(داعش) خلال اشتباك مسلح، فى قضاء بيجى بمحافظة صلاح الدين..مشيرا إلى أنه تم خلال الاشتباك إحراق ثلاث سيارات لداعش وتدمير منصة صواريخ.

وأشار مصدر أمنى بقضاء هيت غربى الأنبار: أن قوة من فوج المغاوير قتلت 28 إرهابيا من التنظيم داعش بينهم سبعة من جنسيات عربية وأجنبية خلال معارك تطهير محيط قضاء هيت..وأضاف: أن القوات الفوج المغاوير بدعمها من مقاتلى العشائر نفذت الهجوم من أربعة محاور على محيط قضاء هيت، وأن القوات نجحت أيضا فى تدمير أربع سيارات كان يستقلها عناصر التنظيم.

على صعيد آخر، حررت القوات الأمنية مختطفا وألقت القبض على خاطفيه فى محافظة واسط.. وذكر الناطق باسم وزارة الداخلية العميد د. سعد معن: أن مفارز الشرطة وبالتعاون مع الأمن الوطنى حررت سائق تاكسى عراقيا تم خطفه من قبل عصابة مكونة من أربعة أشخاص، وألقت القبض على الخاطفين.. مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية سارعت إلى البحث وحررت المختطف خلال 72 ساعة من عملية الخطف.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة