تدشين مائة كتاب ضمن مشروع الألف فى الثقافة السودانية

الإثنين، 05 يناير 2015 08:05 م
تدشين مائة كتاب ضمن مشروع الألف فى الثقافة السودانية كتب - أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفلت السودان مساء أمس بقاعة الصداقة بالخرطوم، بتدشين (100) كتاب فى الثقافة السودانية، وذلك ضمن مشروع الألف كتاب الذى تنفذه هيئة الخرطوم للصحافة والنشر.

وأكد نائب الرئيس السودانى حسبو عبد الرحمن، اهتمام بلاده بمشاريع طباعة الكتب دعما وتوثيقا، مشيدا بالجهد الذى بذل فى هذا المجال ووجه بإقامة معرض للكتاب الوطنيين.

كما دعا حسبو، لتشجيع قيام الوقف فى مجال الكتابة والتأليف وإصدار دوريات شهرية ونصف شهرية فى مختلف المجالات.

ومن جانبه، أوضح وزير الثقافة السودانى الطيب حسن بدوى، أن التحرير الحقيقى هو تحرير العقول والأفكار لبلد أساسه التنوع فى كل المجالات، وقال "إن المشروع الثقافى لا يقبل التجزئة"، لافتا إلى أن الخرطوم تعتبر مركزا لأعمال ثقافية واسعة ومتطورة.

وبدوره، قال دكتور محمد يوسف الدقير، وزير الثقافة والإعلام والسياحة بولاية الخرطوم، إن هذا المشروع يعتبر خدمة للوسط الثقافى السودانى، موضحا أن من أهم أهداف المشروع إبراز دور الولاية فى خدمة الثقافة وسد الضعف فى المكتبة السودانية فى مختلف المجالات.

وأشار الدقير، إلى أن مشروع الألف كتاب قد بدأ بمائة، لتقديم خدمة للكتاب الشباب بجانب إعادة طباعة أمهات الكتب السودانية وإحداث حراك ثقافى فى المجتمع.

وقد تخلل حفل التدشين أغانى وطنية وفقرات تكريمية للمحتفى بهم من المؤلفين والكتاب السودانيين.

حضر حفل التدشين لفيف من قادة الفكر والأدب والثقافة، كما صاحب الاحتفال ثلاثة معارض اختص الأول بمعرض المائة عنوان، ومعرض للفن الإسلامى، ومعرض الخرطوم بين زمانين.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة