تعرف على أهم الأسباب المؤدية لآلام بالركبة

الإثنين، 05 يناير 2015 07:17 ص
تعرف على أهم الأسباب المؤدية لآلام بالركبة صورة ارشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قد يعانى كثير من الأشخاص، من الآم الركبة التى تؤثر على قدرتهم على ممارسة الأنشطة الحركة والحياتية بشكل طبيعى، وللتغلب على هذه الآلام يجب يتم تحديد الأسباب المؤدية لآلام الركبة.

يقول الدكتور محمد سامى الزهار أستاذ جراحة العظام إن الأسباب التى تؤدى إلى الإصابة بالآم الركبة تنقسم إلى أسباب خارجية وأخرى داخلية، والخارجية تحدث نتيجة وجود ألم انتشارى ناتج عن الانزلاق الغضروفى بالعمود الفقرى، أما بالنسبة للآلام داخل الركبة تكون نتيجة لالتهابات وتمزقات وتآكل بالركبة.

ويتابع د. محمد أن الالتهابات التى تصيب الركبة تكون عبارة عن التهابات ميكروبية وأخرى روماتيزمية منها الروماتويد والروماتيزم الدموى والنقرس، وبالنسبة للإصابات كتمزق الغضروف الهلالى للركبة أو الرباط الصليبى وتمزقات الأربطة المختلفة المحيطة بالركبة.

يضيف أستاذ جراحة العظام أن فى حالة وجود ألم بالركبة، يجب التوجه للطبيب المختص ليتم الفحص الإكلينيكى وعمل الأشعة والتحاليل لمعرفة السبب المؤدى لها، وعند تشخيص المرض يتم تحديد العلاج المناسب على حسب احتياج الحالة.


موضوعات متعلقة..

"تعرف إيه عن الرباط الصليبى وليه اللاعيبن بيتعالجوا بره؟".. الأحذية وأرضية الملعب والعنف أهم الأسباب.. خبير رياضى يؤكد: بعض خريجى التربية الرياضية يستخدمون أساليب قديمة كما حدث مع عبدالواحد السيد








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة