كواليس اجتماع وزير التعليم مع مديرى المديريات.. "كله تمام بفضل تعليماتك "شعار اللقاء".. مصدر: عدم صرف المكافأة أزمة تواجه امتحانات الثانوية.. ويؤكد: تذمر القيادات بعد الحديث المطول عن مشروع المكرونة

الإثنين، 05 يناير 2015 11:34 ص
كواليس اجتماع وزير التعليم مع مديرى المديريات.. "كله تمام بفضل تعليماتك "شعار اللقاء".. مصدر: عدم صرف المكافأة أزمة تواجه امتحانات الثانوية.. ويؤكد: تذمر القيادات بعد الحديث المطول عن مشروع المكرونة الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم المصرى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم المصرية تفاصيل اجتماع الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم عن كواليس اجتماعه الذى عقد مساء أمس مع مديرى المديريات التعليمية ومديرى الإدارات عبر الفيديو كونفرانس بشأن امتحانات الفصل الدراسى الأول.

وأضاف المصدر فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع" أن شعار الاجتماع كان يغلب عليه جملة " كله تمام يا معالى الوزير بفضل تعليماتك"، وذلك حين سأل وزير التربية والتعليم مديرى المديريات الـ"27 عن سير امتحانات الفصل الدراسى الأول.

واستنكر المشاركون فى اجتماع الوزير ما تم خلال كلمة المسئولين بديوان عام الوزارة، وقال أحد الحاضرين : تحدث اللواء عمرو الدسوقى رئيس الإدارة المركزية للأمن قرابة 5 دقائق فقط واطمأن على الوضع الأمنى بالمديريات والمدارس والكنترولات، ثم تحدث الدكتور محمد يوسف نائب وزير التربية والتعليم أيضا من 5 إلى 10 دقائق، ثم تحدثت حنان كمال المستشارة الإعلامية للوزير ونسرين حلمى مستشار الوزير للأنشطة قرابة 30 دقيقة فى حديث بعيد عن جوهر الموضوع.

وأوضح المصدر ن بعض مديرى الإدارات التعليمية أثاروا خلال الاجتماع مشكلة مكافأة امتحانات الثانوية العامة، حيث أن العديد من المراقبين ورؤساء اللجان لم يتقاضوها حتى الآن، إلا أن محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام لم يتحدث خلال اللقاء لكون مستشارة الانشطة والمستشارة الإعلامية تتحكمان فى الاجتماع من جانب ومسئولتان عن الحديث عن أى معلومات تخص الوزارة .

وشدد المصدر على أنه لم يتم صرف مكافآت امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الماضى مما سيؤثر سلبا على أداء هذا العام، لافتا إلى أن عدد كبير من العاملين ورؤساء اللجان بمحافظة القاهرة امتنعوا عن التقدم وتسجيل بياناتهم للعمل هذا العام بسبب المتأخرات والمستحقات المالية، قائلا: قد تتخطى المتأخرات المالية للمعلمين بمحافظة القاهرة 10 ملايين جنيه.

وأضاف المصدر الذى طلب عدم ذكر أسمه أن 80% من وقت الاجتماع انصب على قضيتين ليست فى صلب القضية التعليمية فى هذا التوقيت، اولهما الانشطة، ومشروع المكرونة، كما طالبت مستشارة وزير التربية والتعليم للاعلام إنشاء وتأسيس استراتيجية جديدة للاعلام ويتعبه مركز إعلامى بالمديريات والإدارات التعليمية بهدف إرسال الإنجازات الخاصة بالمديريات والإدارات إلى ديوان عام الوزارة لإرسالها إلى القنوات الإعلامية والصحفية لنشرها، بالإضافة إلى السيطرة الكاملة على المديريات التعليمية وإخبارها.

وكشف المصدر أن حالة من التذمر والغضب سادت بين مديرى المديريات عبر الفيديو كونفرانس وقيادات وزارة التربية والتعليم وذلك بسبب الحديث المتكرر عن القضايا الفرعية وترك مشكلات الامتحانات سواء المكافآت أو امتحانات النقل، لافتا إلى أن هناك كوارث عديدة تحدث فى امتحانات النقل على رأسها ما حدث أمس بامتحانات الصف الثانى الإعدادى بمدارس إدارة الحومدية التعليمية حيث تم توزيع نموذج الإجابات على الطلاب فى اختبار مادة التربية الدينية بدلا من ورقة الأسئلة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة