الدعوة السلفية: تكفيريون يهددون ياسر برهامى بالقتل.. طريقة معروفة من المنحرفين سالكى مسلك الخوارج.. والتهديدات نتيجة حملتنا لمواجهة الأفكار المنحرفة.. ومصادر: بحث تدابير حماية القيادات

الثلاثاء، 06 يناير 2015 05:33 م
الدعوة السلفية: تكفيريون يهددون ياسر برهامى بالقتل.. طريقة معروفة من المنحرفين سالكى مسلك الخوارج.. والتهديدات نتيجة حملتنا لمواجهة الأفكار المنحرفة.. ومصادر: بحث تدابير حماية القيادات ياسر برهامى
كتب محمد إسماعيل- أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الموقع الرسمى للدعوة السلفية أن الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية، تلقى رسالة تهديد بالقتل من تكفيريين منذ أيام، فى الوقت الذى قالت فيه مصادر داخل الدعوة السلفية إن تلك الرسالة ليست الأولى من نوعها، وأن برهامى لم يحدد ما إذا كان سيتقدم ببلاغ أم سيتجاهل الرسالة.

وقال الموقع الرسمى للدعوة السلفية، إن الرسالة التى رفض برهامى ذكر اسم مرسلها للمصدر تهديد صريح بالقتل واتهام للسلفيين بالردة عن الإسلام حيث كان نصها: "قتلكم أولى من قتل الكفار الأصليين لأنكم تعطلون الجهاد".

وقالت المصادر، إن برهامى أبلغ القريبين منه بتلك الرسالة، وطلب مشورتهم، وفضلت الدعوة السلفية أن يعرف الرأى العام بتلك التهديدات، موضحة أن الدعوة السلفية ستبحث خلال الفترة المقبلة الخطوات القانونية وتدابير حماية قياداتها من تلك التهديدات.

من جانبه، قال الشيخ ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، إن هذه طريقة معروفة من هؤلاء المنحرفين الذين يسلكون مسلك الخوارج ويضعون النصوص فى غير مواضعها وينزلون الآيات التى نزلت فى الكفار على المسلمين بزعم أنهم مرتدون، وقديما قالوا لعلى بن أبى طالب رضى الله عنه: "لَئِنْ أَشْرَكْتَ لَيَحْبَطَنَّ عَمَلُكَ وَلَتَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ"، وغيرها من كلمات الحق التى أرادوا بها الباطل، "والله خير حافظا وهو أرحم الراحمين".

فيما قال الشيخ عادل نصر، المتحدث الرسمى للدعوة السلفية، إن التهديدات التى تلقاها الشيخ ياسر برهامى ليست الأولى من نوعها، حيث تلقى خلال الفترة الماضية العديد من رسائل التهديد من الجماعات التكفيرية التى تهدده بالإيذاء والقتل.

وأضاف نصر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن تلك التهديدات تأتى على خلفية الحملة التى أقامتها الدعوة السلفية لمحاربة الأفكار المنحرفة والمتطرفة، حيث يقوم أصحاب تلك الأفكار المنحرفة بتهديد قيادات الدعوة بالقتل.

وأشار المتحدث الرسمى للدعوة السلفية أن هناك أعضاء آخرين تلقوا تهديدات من أصحاب الأفكار المتطرفة بسبب جهودهم فى حملة الدعوة السلفية لمحاربة هذه الأفكار.



موضوعات متعلقة

"برهامى" يستكمل نشر إجابات اختبار الأوقاف لاعتلاء المنابر بعد رفضه حضور امتحانات الوزارة.. نائب رئيس الدعوة السلفية: أسوق هذه الفتاوى لكبار علماء الأزهر الشريف.. ووكيل الأوقاف: لسنا فى عداء معه

برهامى فى فتوى له: يجوز إعطاء الطبيب دية للمريض إذا تسبب فى مرضه بالإيدز











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة