تفاصيل لقاء الرئيس بالوفد الإعلامى المصرى بالكويت.. السيسى: "أنا مش حاكم.. أنا واحد منكم.. وعمرى ما هاكل أموال الناس بالباطل".. ويؤكد: الدولة تعرضت للتجريف 30 سنة.. ونسعى لاختيار الشرفاء لتولى المناصب

الثلاثاء، 06 يناير 2015 04:01 م
تفاصيل لقاء الرئيس بالوفد الإعلامى المصرى بالكويت.. السيسى: "أنا مش حاكم.. أنا واحد منكم.. وعمرى ما هاكل أموال الناس بالباطل".. ويؤكد: الدولة تعرضت للتجريف 30 سنة.. ونسعى لاختيار الشرفاء لتولى المناصب الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال لقائه مع الوفد الإعلامى بالكويت
بعثة الكويت محمد الدسوقى- محمد الجالى- أسماء مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
محمد الدسوقى رشدى ومحمد الجالى و أسماء مصطفى- 2015-01 - اليوم السابع

السيسى للإعلاميين: "لو اعتبرتونى حاكم مكنتش قعدت معاكم القعدة دى"
الرئيس: الشعب المصرى به كوادر ذات مستوى عالمى لكن لا توجد آلية للفرز والاختيار
السيسى: "محتاجين" من 3 إلى 4 آلاف ميجا وات لحل مشكلة الكهرباء
الرئيس: نحتاج 40 مليار جنيه لتشغيل محطات الكهرباء الجديدة قبل شهر أغسطس

ناشد الرئيس عبد الفتاح السيسى، الشعب المصرى بصفة عامة والإعلاميين بصفة خاصة بعدم الاختلاف فيما بينهم، حيث قال: "محتاجين نشكل خطاب حقيقى إيجابى"، مشيرا إلى أن توعية الناس يصب فى صالح حماية مصر، ويجب أن يقوم الإعلام بذلك.

وأضاف الرئيس فى لقائه بالوفد الإعلامى المصرى فى ختام زيارته للكويت بمقر إقامته بالكويت بقصر بيان: "أنا مش حاكم ولو اعتبرتونى حاكم مكنتش قعدت معاكم القعدة دى.. أنا واحد منكم".. وتابع: "أنا عايز دولة مؤسسات مش شخص بعينه مش نظام.. الحكومة بتاعت مصر".

وبالحديث عن الصيف المقبل، قال الرئيس عبد الفتاح السيسى: "محتاجين من 3 إلى 4 آلاف ميجا وات لحل مشكلة الكهرباء ومطلوب 40 مليار جنيه لتشغيل المحطات قبل شهر أغسطس المقبل، مؤكدا أن الصيف القادم لن يكون هناك انقطاع للكهرباء".

وقال الرئيس السيسى، إنه يدخل الخدمة على سبيل المثال فى مصر كل عام 100 ألف سيارة جديدة تلتهم الكثير من الوقود مما يزيد من فجوة نقص الطاقة فى مصر.

وأشار إلى أن هناك من 6 إلى 7 % طلب زائد على الكهرباء كل سنة، وحول تعهدات مصر بالتزماتها تجاه المستثمرين خلال السنوات الماضية، أكد الرئيس السيس أن مصر لم تخل بالتزاماتها بتغيير الأنظمة فيها، مؤكدا أن الدولة تعمل على تسهيل إجراءات الاستثمار.

وأضاف الرئيس أن مصر فى الستينيات كانت على أعتاب دولة ذات شأن لكن النكسة حالت دون ذلك، مؤكدا أن مصر حاليا تريد أن تكون دولة ذات شأن وهذا سيكون باصطفافنا وقوتنا.

وحول صندوق تحيا مصر قال الرئيس: "لازم اعترف أننا كدولة عملت صندوق تحيا مصر معملناش تغطية إعلامية تليق بذلك".

وفى هذا الإطار تابع الرئيس: "متخوفوش الناس.. مقدرش أخد أموال الناس بالباطل .. أخد الحق والأصول وأنتم تقفوا معايا فى الحق والأصول، بالقانون حتى لو صعب".

وأكد الرئيس أن رؤيته هى استعادة مصر وعودة ثقة الناس فى نفسها وفى بلدها إن شاء الله خلال الفترة المقبلة.

وحول الوضع فى المنطقة العربية، أكد الرئيس أن المنطقة العربية فى أضعف حالتها وأن الكتلة الأمنية بالمنطقة العربية فى أضعف حالتها وبالتالى نحن نحتاج أن نكون كتلة واحدة.

وأكد الرئيس أن أول كلمة يقولها لأى مسئول كويتى التقاه وكذلك خلال حواره للتلفزيون الكويتى اليوم "ربنا يحفظ بلادكم وخلوا بالكم من بلادكم" ، مشيرا إلى أن الله أنقذ مصر من مصير صعب.

وشدد الرئيس على أن هناك خطرا حقيقيا على وجود مصر وأن مسئولية الإعلام هى إعادة اصطفاف المصريين، مؤكدا أن البعض يلعب على العرقية والقبلية لكن هذا بفضل الله ليس موجودا فى مصر، مشددا على أن أهم سمات مصر بشعبها أنهما نسيج قوى جدا.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الهدف من زيارته لدولة الكويت ومن زياراته للدول العربية والأجنبية، هو أن نقول للعالم إن مصر الدولة قد عادت، مشيرا إلى أن مصر استعادت مكانتها فى المنطقة، ولا يعنى هذا أنها تريد أن تقود أحدا، وإنما تريد من كل دولة أن تقوم بدورها.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال لقائه مع الوفد الإعلامى المصرى قبيل مغادرته الكويت، اليوم الثلاثاء، أن هذه الزيارة تأتى والمنطقة العربية فى أضعف حالاتها، وأنها تؤكد الدور المصرى مع الأشقاء فى الكويت من أجل لملمة الصف العربى ومواجهة التحديات الكبرى التى تواجه المنطقة.

وأوضح الرئيس السيسى، إننا قادرون كما استعدنا مصر أن تستعيد الحالة العربية وأن نجابه التحديات، مشيرا إلى أن مباحثاته مع الشيخ صباح الأحمد أمير دولة الكويت أظهرت تطابقا تاما فى وجهات النظر إزاء قضايا المنطقة، خاصة فيما يتعلق لملفات الأوضاع فى سوريا واليمن والعراق، وكذلك قضايا الإرهاب.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى إنه وأمير الكويت تناولا ملف التعاون الاقتصادى بين البلدين، وأن الجانب الكويتى أكد استعداده لضخ استثمارات ضخمة فى مصر، مع الاطمئنان على أن المناخ مستقر وجاذب للاستثمار، مشيرا إلى أنه أكد للجانب الكويتى الانتهاء من قانون الاستثمار الموحد لإصداره قبل مؤتمر مصر الاقتصادى فى شهر مارس القادم، وسوف ينهى هذا القانون الكثير من المشكلات.

وتناول الرئيس السيسى خلال لقائه أعضاء الوفد الصحفى والإعلامى، القضايا الداخلية، مؤكدا أن هدفنا فى هذه المرحلة هو استعادة ثقة المصريين فى أنفسهم وفى بلدهم واستنهاض همة الناس، مشيرا إلى أن مصر تعرضت خلال عقود ماضية لاهتزاز فى الثقة وأخطرها الدين.

وأوضح الرئيس عبد الفتاح السيسى أنه تحدث أكثر من 3 مرات عن ضرورة تجديد الخطاب الدينى وإصلاح الوعى بأمور الدين، وكان آخرها فى الاحتفال بالمولد النبوى لشريف، داعيا إلى الحفاظ على الأزهر الشريف كرمز للعالم، وقال إن هذه المهمة تتطلب سنوات، وفى هذا الإطار قال الرئيس أنه لا يريد أن يتدخل أكثر مما يجب فى هذا الموضوع وأنه يعول على دور الأزهر والإعلام فى تشكيل وعى الجماهير.

وأكد الرئيس السيسى أنه يشدد دائماً على أهمية دور الإعلام فى إعادة اصطفاف المصريين فى مواجهة المخاطر الحقيقية التى تهدد وجود الدولة المصرية، وإعادة لحمة الشعب المصرى، مشيرا إلى أن أحد أهم سمات مصر بشعبها إنه نسيج قوى جدا.

وقال الرئيس السيسى: إن التاريخ سيكتب فى يوم من الأيام أن الإعلام المصرى كان أحد أسلحة حماية الأمن القومى المصرى، مخاطبا الوفد الصحفى والإعلامى بقوله:"أنتم تقومون بدور كبير جدا وهتكلموه".

وأوضح الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن السبب فى تأخر إعلان حركة المحافظين هو الرغبة فى اختيار أفضل العناصر ، مشيراً إلى أننا نسعى للاستعانة بعناصر ذات كفاءة وإخلاص.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال لقائه الوفد الإعلامى فى مقر إقامته بقصر البيان بالكويت اليوم الثلاثاء، وقبل مغادرته الكويت، إن الدولة المصرية فى حاله ثورة منذ أربع سنوات، وتعرضت لتجريف بشرى على مدى 30 سنة سابقة، لكن الشعب المصرى الذى يضم 90 مليون مواطن به كودار ذات مستوى عالمى، لكن لا توجد آلية للفرز والاختيار، وهو ما نسعى لإيجاده.

وأوضح الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنه ليس صاحب مصلحة على الإطلاق، إلا فيما يتعلق بصالح البلد، وانتقاء النجباء والشرفاء لتولى المناصب فى الدولة، داعيا إلى الصبر على المسئولين الجدد، ومنحهم الفرصة من أجل النجاح فى مهامهم، مشددا على أنه لا يقصد بذلك إسكات أصوات النقد أو الحد من حرية الإعلام.


موضوعات متعلقة..

خبير سياسى: زيارة السيسى للكويت خطوة للتشجيع على الاستثمار فى مصر

قبل ختام زيارته التاريخية للكويت.. السيسى يلتقى رجال أعمال كويتيين ورؤساء تحرير الصحف بمقر إقامته بقصر البيان.. وقمة البلدين تتصدر مانشتات الصحف الكويتية.. ووزير الخارجية يؤكد قوة علاقات البلدين

"نائبات قادمات": زيارة الرئيس للكويت نجاح للم الشمل العربى

سامح شكرى: زيارة السيسى للكويت تأتى عقب استعادة مصر لمكانتها الإقليمية.. وتؤكد رغبة القاهرة فى أن يكون للقطاع الخاص الكويتى دور رئيسى فى التنمية.. وزير الخارجية: الإرهاب يهدد الدول العربية وجوديا









مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمشاوي

الدوله تعرضت للتجريف 30 سنه ! و كلهم طلعوا براءه ..في جنيه واحد أتصادر منهم زي ما عملتم في الأخوان ؟

....

عدد الردود 0

بواسطة:

عزه محسن

كل مكان وكل موقع وكل مصنع وكل مدرسه وكل مستشفي عارفين من الاصلح لهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة