"نيويورك تايمز" تواصل هجومها على الحكومة والقضاء المصرى.. الصحيفة الأمريكية تدعو المجتمع الدولى لإدانة محاكمة "المثليين" فى مصر.. وتحث الكونجرس للدفاع عنهم.. وتصفهم بـ"المصريين الضعفاء"

الثلاثاء، 06 يناير 2015 12:44 م
"نيويورك تايمز" تواصل هجومها على الحكومة والقضاء المصرى.. الصحيفة الأمريكية تدعو المجتمع الدولى لإدانة محاكمة "المثليين" فى مصر.. وتحث الكونجرس للدفاع عنهم.. وتصفهم بـ"المصريين الضعفاء" مثليين - أرشيفية
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية المجتمع الدولى لإدانة قوية لمحاكمات المتهمين بممارسة الشذوذ الجنسى فى مصر، وحثت الكونجرس على ضرورة التحدث نيابة عن من وصفتهم بالمصريين الضعفاء الذين يجرى اضطهادهم بسبب ميولهم الجنسية.

وقالت الصحيفة الأمريكية، فى افتتاحيتها، الثلاثاء، أنه حتى لو تم تبرئة الرجال المتهمين بالفجور، فى قضية حمام رمسيس حيث يشتبه بارتكابهم ممارسات جنسية شاذة، فإنه من المرجح أن يعانى أولئك الرجال احتقار العامة لهم طيلة حياتهم، ووصفت تهمة الفسق الموجهة للرجال بأنها "سخيفة"، مشيرة إلى أنه على مدى العامين الماضيين، لم يكن هناك أى نقص فى الزيف والظلم داخل قاعات المحاكم فى مصر.

وتابعت الصحيفة "بينما جرى وضع مبارك على سرير طبى داخل قفص حديدى خلال المحاكمة فإن خليفته الإسلامى محمد مرسى، الذى تم خلعه قبل أكثر من عام، تم وضعه فى قفص عازل للصوت خلال المحاكمة العام الماضى، وحكم على 3 صحفيين يعملون بقناة الجزيرة فى محاكمة مثيرة للسخرية، حسب وصف الصحيفة، بعد أن تم الأخذ بهم ككبش فداء لمعركة بين مصر وقطر"، لافتة إلى "أن المحاكمة الجارية الآن لـ 26 رجلا متهمين بالمثلية الجنسية، تبدو قاسية جدا"، مضيفة أن "الحكومة المصرية تضطهد مثلى الجنس من الرجال بدرجات متفاوتة من القسوة على مدى العقدين الماضيين، وقد تسببت الموجة الأخيرة من القمع لدفع مجتمع المثليين نحو سرية لم تحدث من قبل".

وخلصت الصحيفة بالقول: "إن إدارة الرئيس باراك أوباما وأعضاء الكونجرس الأمريكى لم يفعلوا ما يكفى لإدانة انتهاكات الحكومة المصرية الاستبدادية، المتزايدة"، وبينما يجتمع الكونجرس هذا الأسبوع، حثت الصحيفة أعضاءه على إلقاء نظرة على محنة المصريين الضعفاء والتحدث نيابة عنهم، بحسب وصفها، مشيرة إلى أن هذه المسئولية تقع، بشكل خاص، على عاتق كلا من النائب الجمهورى، كاى جرانجر، الذى قام بجهود قوية لاستئناف المساعدات العسكرية لمصر، والسيناتور بوب كوركر، الرئيس المقبل للجنة العلاقات الخارجية فى الكونجرس، مشيرة إلى " أن الرجال الـ26 الذين يجرى محاكمتهم حاليا، ربما لا يكونوا قادرين على التخلص من وصمة العار التى لحقتهم بها هذه المحاكمة والمساس بوظائفهم وعائلاتهم. لكن وجود إدانة قوية من المجتمع الدولى ربما تقوض السلطات فى مصر عن الدفع بمزيد من الضحايا".


موضوعات متعلقة

موجز الصحافة العالمية: الإعلام الغربى يستغل قضايا المثليين للهجوم على مصر








مشاركة

التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسكندراني

بجاحة بجاحة

عدد الردود 0

بواسطة:

yosry

ده اكيد واحد شاذ ارارى الى كاتب القال ده !!

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر وطني

أنتم مش عارفين السبب ولا السر في الموضوع. قطر فشلت بجزيرتها لجأت الآن آمل علم الدين

عدد الردود 0

بواسطة:

رباب شوقى

اعدام المثليين فى مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

ريمير

يا أمريكا

عدد الردود 0

بواسطة:

mohd fathalla

خدوهم عندكم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة