إدانات عربية ودولية للحادث الإرهابى على مقر "شارلى إبدو" الفرنسية.. شكرى يستنكر الحادث بأشد العبارات.. والعربى يرسل تعازيه لأسر الضحايا.. وميركل والبيت الأبيض يحذران

الأربعاء، 07 يناير 2015 04:12 م
إدانات عربية ودولية للحادث الإرهابى على مقر "شارلى إبدو" الفرنسية.. شكرى يستنكر الحادث بأشد العبارات.. والعربى يرسل تعازيه لأسر الضحايا.. وميركل والبيت الأبيض يحذران هجوم على مقر "شارلى إبدو"
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جملة من الإدانات العربية والعالمية شنتها دول عدة غداة الحادث الإرهابى الذى استهدف مقر شارلى إبدو فى باريس ظهر اليوم الأربعاء وأدى إلى وقوع العديد من الضحايا والمصابين.

خرجت أولى الإدانات لهذا الحادث الغشيم من سامح شكرى، وزير الخارجية، والذى استنكر بأشد العبارات هذا الحادث الإرهابى، الذى وقع صباح اليوم فى العاصمة الفرنسية باريس، وأدى إلى مقتل 12 شخصًا، فضلاً عن وقوع العديد من الإصابات.

وأعرب الوزير شكرى فى بيان، اليوم الأربعاء، عن تعازى مصر لفرنسا حكومة وشعبًا ومواساتها لأسر الضحايا، متمنيًا سرعة الشفاء للمصابين، مؤكدًا وقوف مصر إلى جانب فرنسا فى مواجهة الإرهاب باعتباره ظاهرة عالمية تستهدف الأمن والاستقرار فى العالم، وتتطلب تكاتف الجهود الدولية للقضاء عليه.

من جهته، أدان الدكتور نبيل العربى، الأمين العام لجامعة الدول العربية، بشدة الهجوم الإرهابى الذى استهدف مقر صحيفة شارلى إبدو فى باريس ظهر اليوم الأربعاء وأدى إلى وقوع العديد من الضحايا والمصابين الأبرياء.

وتوجه الأمين العام إلى عائلات الضحايا والشعب الفرنسى بأحر التعازى والمواساة على هذا المصاب الأليم، متمنيًا للجرحى الشفاء العاجل.

كما أدانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الاحتجاجات التى تقوم بها حركة "بيجيدا" المناهضة للإسلام قائلة "عليكم ألا تتبعوا هذه الحركة فيما تنادى إليه وغالبًا ما تحمل القلوب أحكامًا مسبقة وبرودة وكراهية"، مؤكدة أن مساعدة كل من يسعى إلينا لاجئًا أمر مسلم به.

وقالت ميركل -فى تصريح لها وزعه المركز الألمانى للأعلام بالقاهرة اليوم الثلاثاء- "إنه ينبغى أن نكون جميعًا حذرين من استخدامهم كأداة من قِبل أصحاب هذه الحركات مثل حركة "بيجيدا"، وبالرغم من وجود حرية للتظاهر فى ألمانيا، لكن ليس هناك مكان للتحريض والتشهير بمن يأتى إلينا من بلدان أخرى".

وفى السياق ذاته، قام وزير الاقتصاد الألمانى زيجمار جابريل بالتحذير من أفعال حركة بيجيدا قائلاً: "علينا ألا نسمح بالتأليب ضد الأقليات والذى يمكن أن يؤدى إلى العنف".

كما أدان البيت الأبيض حادث الاعتداء على صحيفة شارلى إيبدو الفرنسية الساخرة فى باريس، والذى راح ضحيته العشرات بين قتيل وجريح.


موضوعات متعلقة :

إرتفاع حصيلة ضحايا اطلاق النار على الصحيفة الفرنسية لـ11 قتيلاً و10 مصابين


هولاند يزور الصحيفة صاحبة الرسوم المسيئة للرسول بعد مقتل 10


مقتل 10 أشخاص فى إطلاق نار بصحيفة فرنسية نشرت رسوما مسيئة للرسول (تحديث)










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة