استجابة لـ"اليوم السابع" عن تدنى معدلات تنفيذ المشروع القومى للطرق..محلب يبدأ متابعة التنفيذ بنفسه.. وزير النقل يوبخ المسئولين عن المشروع: "مافيش إشراف".. وسعد الجيوشى: طرقنا تواجه مشاكل نزع ملكية

الأربعاء، 07 يناير 2015 08:32 م
استجابة لـ"اليوم السابع" عن تدنى معدلات تنفيذ المشروع القومى للطرق..محلب يبدأ متابعة التنفيذ بنفسه.. وزير النقل يوبخ المسئولين عن المشروع: "مافيش إشراف".. وسعد الجيوشى: طرقنا تواجه مشاكل نزع ملكية وزير النقل هانى ضاحى
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى استجابة لانفراد "اليوم السابع" عن تدنى معدلات تنفيذ المشروع القومى للطرق، الذى تنفذه وزارة النقل، وما فجرته عن أن نسبة التنفيذ لا تتعدى 3% بعد 4 أشهر من بدء تنفيذ المشروع القومى المحدد الانتهاء منها خلال شهر أغسطس المقبل، كلف المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، المهندس هانى ضاحى، وزير النقل، بمتابعة معدلات تنفيذ المشروع القومى بشكل يومى والتنسيق مع كافة جهات الدولة لحل المشكلات التى تعترض المشروع.

وقالت مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع"، إن رئيس الوزراء أكد للمسئولين فى وزارة النقل وهيئة الطرق والكبارى: إنه لن يسمح بعدم الانتهاء من المشروع القومى فى موعده وسوف يتابع بنفسه معدلات التنفيذ وحل المشكلات التى تعترضه، مكلفا وزير النقل بمتابعة هذا المشروع بشكل يومى، وإزالة أى عقبات تواجه شركات المقاولات المنفذة لطرق المشروع، لافتة إلى أن محلب قال للمسئولين خلال اجتماعه معهم مساء أمس: "الأداء مينفعش وأنا أساسا مقاول وعارف ومتربى على الأسفلت وهتابع من النهاردة الأداء بنفسى".

فيما أكد الدكتور سعد الجيوشى، رئيس الطرق والكبارى، أن معظم الطرق التى تنفذها الهيئة ضمن المشروع القومى موجودة داخل أراضٍ زراعية، لذلك تواجه مشاكل فى التعامل مع الأهالى ونزع ملكية هذه الأراضى، بعكس الطرق الصحراوية، التى مساراتها سالكة، مشيرا إلى أنه تم إبرام العقود مع كافة شركات المقاولات المنفذة لطرق المشروع وتم دفع لهم دفعات مقدمة.

وبدأ وزير النقل مباشرة فى تنفيذ تكليف رئيس الوزراء وتوجه اليوم لزيادة طرق المشروع القومى لمراجعة معدلات الأداء والوقوف على نقاط التقصير، وتفقد طريق أسيوط/ سوهاج/ البحر الأحمر بقطاعاته الـ4، وتفقد طريق سفاجا قنا، وعبر وزير النقل خلال زيارته عن استيائه من أداء شركات المقاولات المنفذة لطرق المشروع القومى، وطالب بتقسيم كل طريق إلى قطاعات ليتم تنفيذ هذه القطاعات بالتوزاى.

ووبّخ وزير النقل المسئولين عن تنفيذ المشروع القومى خلال اجتماع مغلق بعد تفقده طرق المشروع الممتدة بالبحر الأحمر قائلا: "ولا فيه إشراف ولا فيه أعمال مسح وانتم شغالين فى أحسن تربة"، وطالب بتقسيم كل طريق بالمشروع إلى قطاعات بحيث لا تزيد مساحة القطاع الواحد عن 20 كم، مستطردا: "عاوز لكل قطاع هيكل تنظيمى ومعدات وطقم إشراف مستقل.. عاوز شغل 60 ساعة فى اليوم وشغل حتى فى الإجازات الرسمية وعاوز هذه الطرق تخلص فى 30 يونيو القادم مش حتى أغسطس".

كانت "اليوم السابع" فجرت فى تقرير لها أن هيئة الطرق والكبارى التابعة لوزارة النقل والمسئولة عن تنفيذ نصيب الوزارة بالمشروع القومى لم تبدأ التنفيذ سوى بـ5 طرق حتى اليوم، من إجمالى 17 طريقا محددًا لهيئة الطرق والكبارى الانتهاء منها خلال أغسطس المقبل بأطوال 1300كم، لافتة إلى أن الطرق التى بدأت الهيئة فى تنفيذها فقط هى (سوهاج/ البحر الأحمر وعين دلة/ الفرافرة، العلمين/ وادى النطرون وقنا/ سفاجا، ووصلة نفق الشهيد أحمد حمدى).



موضوعات متعلقة..

مفاجأة.. معدلات تنفيذ "النقل" للمشروع القومى للطرق لا تتعدى 3%.. الوزارة لم تبدأ التنفيذ سوى بـ5 طرق من أصل 17 طريقا بعد 4 أشهر من بدء المشروع المخطط انتهاؤه أغسطس المقبل.. والقوات المسلحة تسابق الزمن









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة