الساعات الأخيرة لمشاورات الأحزاب قبل إعلان جدول الانتخابات الزمنى غدًا.. اجتماع لتحالف الوفد اليوم.. و"النور" و"المصريين الأحرار" يستعدان لإعلان المرشحين.. و"مصر القوية" يعقد ندوة لحسم المشاركة

الأربعاء، 07 يناير 2015 02:51 م
الساعات الأخيرة لمشاورات الأحزاب قبل إعلان جدول الانتخابات الزمنى غدًا.. اجتماع لتحالف الوفد اليوم.. و"النور" و"المصريين الأحرار" يستعدان لإعلان المرشحين.. و"مصر القوية" يعقد ندوة لحسم المشاركة مجلس الشعب
كتب إيمان على - سمر سلامة - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد الساعات الأخيرة القادمة مشاورات كبيرة بين الأحزاب المدنية لوضع الخريطة النهائية للتحالفات الانتخابية قبل إعلان لجنة الانتخابات غدا الجدول الزمنى للانتخابات البرلمانية وموعد فتح باب الترشح.

"النور": نعلن أسماء مرشحينا خلال أيام بعد إعلان باب الترشح

وقال الدكتور شعبان عبد العليم، عضو المكتب الرئاسى لحزب النور، إن الحزب ناقش خلال الاجتماع الرئاسى الذى عقد مساء أمس الثلاثاء، أسماء مرشحيه على المقاعد الفردية وكذلك القائمة.

وأوضح عبد العليم فى تصريح "اليوم السابع" أن الحزب راجع جميع أسماء مرشحيه، تمهيدا للإعلان عنهم خلال أيام بعد إعلان اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية الموعد النهائى لإجراء الانتخابات.

"الإصلاح والنهضة": اتجاه لزيادة عدد مرشحينا بعد تحديد أسماء 35 مرشحا

بدوره أكد الدكتور عمرو نبيل، الأمين العام لحزب الإصلاح والنهضة - أحد أحزاب تحالف الوفد المصرى – أن هناك اتجاها لدى الحزب لزيادة عدد مرشحيه بعد أن كان قد حدد عددهم بـ35 مرشحا، موضحا أن هناك أسماء جديدة تعرض على الهيئة العليا للحزب من أجل ترشحيها.

وأضاف نبيل فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الحزب طرح مرشحيه فى الدوائر التى سيترشحون عليها ووجد قبولا لدى المواطنين من طرح الحزب للشباب كمرشحين، موضحا أن الحزب سيرشح 90 من المرشحين شباب.

وأشار الأمين العام لحزب الإصلاح والنهضة إلى أن الحزب يناقش فى الوقت الحالى برنامجه الانتخابى الذى سيعرضه خلال الأيام المقبلة، موضحا أن اتخاذ قرار بزيادة عدد مرشحى الحزب للبرلمان سيعتمد على الميعاد النهائى الذى ستحدده اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية فى مؤتمرها يوم الخميس المقبل.

مصر القوية: تحديد موقفنا من التحالفات سيحدد بعد انتهاء ورش عمل الحزب حول المشاركة

فيما قال الدكتور فكرى نبيل، عضو المكتب السياسى لحزب مصر القوية، إن الحزب سيحدد موقفه من التحالفات الانتخابية بعد انتهاء ورش العمل التى يقيمها الحزب مع أعضائه، لمعرفة موقفهم من المشاركة فى الانتخابات البرلمانية وطريقة المشاركة فى الانتخابات.

وأضاف عضو المكتب الرئاسى لحزب مصر القوية فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن الحزب يوجه أسئلة لأعضائه بالمحافظات حول قدرات الحزب فى المشاركة بالبرلمان، موضحا أن هناك أعضاء يرغبون فى المشاركة فى البرلمان وآخرون يرفضون وهذا ما يتم نقاشه داخل ورش العمل ونتيجة ورش العمل هى من ستحدد الموقف النهائى من المشاركة فى البرلمان.

وأوضح نبيل أن قانون الانتخابات البرلمانية وتقسيم الدوائر يجبر المرشحين والأحزاب على التنسيق فى المحافظات، ولا يعد للتحالفات.

"الجبهة المصرية": نتجه لعدم التنسيق مع أية أطراف على الفردى

أكد الكاتب الصحفى والبرلمانى الأسبق والمتحدث الإعلامى لائتلاف الجبهة المصرية، مصطفى بكرى، أن إعلان اللجنة العليا للانتخابات غدا الجدول الزمنى لفتح باب الترشح والدعاية والانتخابية ودعوة المواطنين للتصويت ستكون دافعا قويا للأحزاب والقوى السياسية لإنهاء استعداداتها للمعركة الانتخابية سواء باختيار أسماء مرشحيها أو البدء فى الدعاية الانتخابية.

وقال بكرى إن ائتلاف الجبهة المصرية يميل إلى خوض الانتخابات على المقاعد الفردية دون التنسيق مع الآخرين، خاصة أنه وجه دعوة للتنسيق ولم يتلق ردا، مشيرا إلى أن المجلس الرئاسى للائتلاف سيعقد اجتماعا يوم الاثنين المقبل لاعتماد أسماء مرشحيه على 420 مقعدا للفردى.

وأضاف "بكرى" أن القوى السياسية تفضل التشرذم رغم مواجهتها الخطرة مع التيار الدينى الذى يخوض بـ4 قوائم انتخابية بالبرلمان المقبل، وعن موقفه من الترشح للانتخابات البرلمانى رد قائلا: إذا لم أكن على قائمة الجنزورى فلن أترشح.

"المصريين الأحرار": قاربنا الانتهاء من أسماء مرشحين ونعلنهم عقب تحديد الجدول الزمنى

من جانبه أكد شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار أن الحزب قارب على الانتهاء من أسماء مرشحيه للانتخابات البرلمانية على المقاعد الفردى، والتى يصل عددها لـ200 مرشح، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عنهم عقب إعلان الجدول الزمنى للمرشحين.

وقال نصر القفاص رئيس لجنة الإعلام للحزب، إنه سيتم إعلان البرنامج الانتخابى للحزب الاثنين القادم بحضور عصام خليل السكرتير العام للحزب.

"الغد": اجتماع مشترك بين قيادات "الوفد المصرى" و"الأمل المصرى" خلال ساعات

وأكد المهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد، أن الأحزاب الثلاثة المنسحبة من ائتلاف الجبهة المصرية، والتى شكلت تحالف الأمل المصرى وتضم "التجمع والمؤتمر والغد" انتهت من اختيار أسماء مرشحيها على المقاعد الفردية، مشيرا إلى أن اللواء أمين راضى الأمين العام ونائب رئيس حزب المؤتمر يتولى التنسيق مع تحالف "الوفد المصرى" على المقاعد الفردية حتى لا يحدث تضارب بين القوى السياسية.

وقال موسى لـ"اليوم السابع"، إن هناك اجتماعا مرتقبا بين قيادات تحالف "الأمل المصرى" و"الوفد المصرى" خلال الساعات المقبلة، مشيرا إلى أنه ربما يعقد مساء غد الخميس، أو يتم تأجيله لما بعد مؤتمر اللجنة العليا للانتخابات والمقرر فيه إعلان فتح باب الترشح ودعوة المواطنين للتصويت.

كان تحالف الوفد المصرى قد أعلن التنسيق على المقاعد الفردية مع أحزاب تحالف الأمل المصرى، بالإضافة إلى تكوين قائمة مشتركة بينهما.

الموضوعات المتعلقة :
مؤتمر لـ"العليا للانتخابات" الخميس للإعلان عن جدول انتخابات البرلمان











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة