رئيس قطاع الأمن المركزى لـ"ملف مفتوح": انحيازنا للشعب ولسنا عصا للنظام.. ثورة يناير غيرت مفاهيم الشرطة..وذكراها المقبلة ستشهد مفاجأة للجميع.. مدحت المنشاوى: الخروج عن القانون خط أحمر

الأربعاء، 07 يناير 2015 09:18 م
رئيس قطاع الأمن المركزى لـ"ملف مفتوح": انحيازنا للشعب ولسنا عصا للنظام.. ثورة يناير غيرت مفاهيم الشرطة..وذكراها المقبلة ستشهد مفاجأة للجميع.. مدحت المنشاوى: الخروج عن القانون خط أحمر اللواء مدحت المنشاوى مساعد وزير الداخلية
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء مدحت المنشاوى، مساعد وزير الداخلية، فى أول ظهور له بعد توليه رئاسة قطاع الأمن المركزى، إن وزارة الداخلية سوف تكشف أسرارًا جديدة يوم 25 يناير المقبل، وستكون مفاجأة للجميع، مؤكدًا أن الخروج فى هذه الذكرى عن القانون بمثابة خط أحمر.

وأكد رئيس قطاع الأمن المركزى، خلال حواره ببرنامج "ملف مفتوح" مع الإعلامى جمال الكشكى بقناة التحرير، المقرر بثه يوم غد الخميس، أن معدلات الإرهاب تراجعت كثيرا، رغم تزايد خطره عن فترة التسعينيات، لافتًا إلى أن الداخلية تكثف ضربات قوية يوميًا دون الإعلان عنها.

وحول ما يتعلق بأن الأمن المركزى كان فى الماضى عصا النظام، أكد مساعد وزير الداخلية، استفادت الشرطة من ثورة 25 يناير، حيث تغيرت المفاهيم داخل المؤسسة الأمنية، وأصبح انحياز الأمن المركزى للشعب وفى صالحه.

أما بالنسبة لتوليه هذه المهمة فى هذا التوقيت، عاد اللواء مدحت المنشاوى بالذاكرة إلى يناير 1977 عندما صدر قرار بإنشاء الأمن المركزى، وكان المنشاوى لا يزال طالبا فى الفرقة الثانية بكلية الشرطة، وكانت أمنيته أن يصبح يوما ما المسئول الأول عن هذا القطاع، والآن وبعد مرور 36 عامًا تحققت أمنيته.

وأضاف المنشاوى بأن لديه خطة للنهوض بقطاع الأمن المركزى من حيث الشكل والمضمون فقد بدأ بتغيير الزى واستبداله بالزى "الموموه"، هذا فضلا عن إنشاء صندوق يتولى متابعة أسر شهداء الأمن المركزى، وخاصة أن عدد شهداء هذا القطاع بلغ 143شهيدا.

وأضاف أنه يحرص كل الحرص على التواصل مع كافة أفراد القطاع على مستوى محافظات مصر لتوفير جميع متطلباتهم.

وكان اللواء مدحت المنشاوى يشغل منصب مساعد وزير الداخلية، وقائد العمليات الخاصة بوزارة الداخلية، قبلما يصدر اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية المصرى، الأسبوع الماضى، حركة تنقلات محدودة شملت تصعيد عدد من القيادات الأمنية عقب خروج بعض القيادات الأمنية بوزارة الداخلية إلى سن المعاش.

وشملت الحركة ترقية اللواء شعيب صيام، مساعد الوزير لقطاع الأمن المركزى ليشغل منصب مساعد للوزير لقطاع الحراسات والتأمين، وترقية اللواء مدحت المنشاوى مساعد الوزير لقطاع العمليات الخاصة بقطاع الأمن المركزى ليشغل منصب مساعد الوزير لقطاع الأمن المركزى.


موضوعات متعلقة


تفاصيل استشهاد مجند لإصابته فى اشتباكات استمرت ساعات بين الأمن وخارجين على القانون بالجبل الغربى فى أسيوط.. وإصابة اثنين من المتهمين وضبط 5 أحدهم هارب من سجن وادى النطرون








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة