جليلة دحلان: زرت قطاع غزة لمساعدة المهمشين ولم ألتقِ قيادات حماس

الخميس، 08 يناير 2015 06:00 م
جليلة دحلان: زرت قطاع غزة لمساعدة المهمشين ولم ألتقِ قيادات حماس محمد دحلان
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة جليلة دحلان رئيس المركز الفلسطينى للتواصل الإنسانى "فتا" إنها لم تلتق أى قيادى فى حركة المقاومة الإسلامية "حماس" خلال زيارتها الحالية لقطاع غزة، مشيرة إلى قدومها إلى القطاع للترتيب لمشروع الزواج الجماعى الذى تشرف عليها بالتعاون مع مؤسسة خليفة بن زايد ويستهدف تزويج 400 شاب وفتاة من أبناء قطاع غزة.

وتابعت: "أنا لست معنية بأن التقى أى شخص فى حركة حماس، فالسياسة لها ناسها وأشخاصها، وأنا عملى إنسانى ومؤسساتى وأمارس عملى فقط وليس لى علاقة بالعمل السياسى".

وأكدت زوجة النائب فى المجلس التشريعى الفلسطينى محمد دحلان فى تصريحات خاصة لليوم السابع من قطاع غزة أن زيارتها للقطاع تأتى للإشراف على قرعة السحب لمشروع الزواج الجماعى، موضحة أن المشروع بدأ التحضير له منذ 3 شهور، مشيرة إلى أن مؤسستها الخيرية نفذت 3 مشاريع زواج جماعى للشباب الفلسطينى فى الضفة وقطاع غزة وذلك بتمويل مع دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضحت أن مؤسستها تقدم مساعدات عينية وتسديد مصروفات لعدد كبير من الطلبة الفلسطينيين الدارسين فى مصر، وتعمل بشكل عام فى فلسطين لمساعدة المواطنين الذين يعانون من التهميش والفقر المدقع، مؤكدة أن مؤسسة " فتا" تعمل بشكل كبير فى الشتات من خلال تنفيذ مشروعات كبيرة تعمل على مساعدة الفلسطينيين فى الشتات ومنها مساعدة اللاجئين فى مخيمات لبنان.

وقالت دحلان إنها أسست المركز الفلسطينى للتواصل الإنسانى "فتا" منذ 17 عاما فى قطاع غزة، موضحة أنه قبل سيطرة حركة حماس على قطاع غزة، كانت الجمعية تساعد أبناء الشعب الفلسطينى المهمشين، بالإضافة لمساعدة الفلسطينيين فى الشتات منها فى مخيمات لبنان، موضحة أن المركز يستهدف كل الفئات المهمشة من فئات الشباب والأطفال والسيدات ونفذت مشروعات عديدة منها إنشاء مستشفى فتا للطب الوقائى الذى تستضيف المستشفى الميدانى الأردنى، مركز تأنى لتنمية المرأة والطفل فى وسط قطاع غزة فى منطقة المغراقة، إضافة لمشروع ثالث يستهدف الطلبة الجامعيين.

وكشفت الدكتورة جليلة دحلان عن أن مؤسسة خليفة بن زايد تسعى لتنفيذ مشروع الإخصاب فى قطاع غزة، موضحة أنها ستخصص جزءا من مستشفى "فتا" لتنفيذ مشروع الإخصاب فى القطاع كى تقوم الإمارات بتنفيذ مشروعها فى قطاع غزة.

أكدت "جليلة دحلان " أن الشعب الفلسطينى فى أمس الحاجة للوحدة ونبذ الانقسام والتحام شقى الوطن فى قطاع غزة والضفة الغربية، موضحة أن قطاع غزة تعرض لظلم كبير وتم شن عدة حروب عليه خلال السنوات الأخيرة مما يسبب المآسى لأبناء القطاع، مشددة على ضرورة نبذ الانقسام والعمل فى صف واحد لتحقيق المصلحة الوطنية والبدء فى العمل على رفع المعاناة عن أبناء الشعب الفلسطينى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة