"العياط" على صفيح ساخن.. محاولة فاشلة لاغتيال رئيس المباحث بعد استدراجه ببلاغ وهمى.. إحباط تفجير برج كهرباء بـ4 قنابل وإعادة صيانته وتشغيله.. وانفجار محول بجوار قسم شرطة المدينة

الجمعة، 09 يناير 2015 08:37 م
"العياط" على صفيح ساخن.. محاولة فاشلة لاغتيال رئيس المباحث بعد استدراجه ببلاغ وهمى.. إحباط تفجير برج كهرباء بـ4 قنابل وإعادة صيانته وتشغيله.. وانفجار محول بجوار قسم شرطة المدينة انفجار محول كهرباء
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت مدينة العياط بجنوب الجيزة خلال الـ48 ساعة الأخيرة نشاطًا مكثفًا للجماعات الإرهابية، فى سيناريوهات تمهيدية لما قد تقوم به تلك الجماعات فى ذكرى 25 يناير المقبل، مستغلة الطبيعة الجبلية لتلك المنطقة، والحالة الأمنية المضطربة نتيجة لصراع القبائل والعائلات، فضلًا عن أن تلك المنطقة هى مركز ثقل وحشد لجماعة الإخوان كطبيعة باقى مدن جنوب الجيزة.

بدأت تلك الوقائع بحادث انفجار محول كهرباء بجوار قسم شرطة العياط على الطريق السريع، وعلى الفور انتقل فريق من رجال المباحث والمعمل الجنائى لموقع الحادث للوقوف على ظروفه وملابساته، وتم فرض كردون أمنى حول موقع الأحداث لحين انتهاء رجال المعمل الجنائى من رفع الأدلة الجنائية.

وعلى الرغم من أن مصادر أمنية قد رجحت فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الانفجار وقع نتيجة الطقس السىء، والذى تسبب فى حدوث ماس كهربائى فى المحول، أدى إلى انفجاره مستبعدًا أن تكون هناك شبهة جنائية حول الحادث، إلا أن التحريات لم تثبت ذلك بعد ومن المحتمل أن يكون وراء الحادث جماعات إرهابية.

وفى واقعة أخرى نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة فى إحباط محاولة تفجير أحد أبراج الكهرباء بالعياط، بعدما زرع مجهولون 4 قنابل بدائية الصنع أسفل أحد أبراج الكهرباء التى تغذى قرية بنها بالعياط، حيث انفجرت إحدى القنابل، وتمت السيطرة على الثلاثة الأخرى وتفكيكهم، تسبب الانفجار فى انهيار إحدى قواعد البرج الأربعة، والتى يرتكز عليها، وتمت إعادة صيانته وتشغيله.

كانت بداية تلك الواقعة العياط ببلاغ من المواطنين لقسم شرطة العياط أفادوا فيه سماعهم دوى انفجار هائل بالقرب من أحد أبراج الكهرباء بقرية بنها بالعياط، وعلى الفور انتقل فريق من خبراء المفرقعات ورجال المعمل الجنائى، ورجال المباحث إلى مكان الواقعة، وتم فرض كردون أمنى حول البرج، وتبين زرع مجهولين أربع قنابل بدائية أسفل كل قاعدة من قواعد البرج الأربعة انفجرت إحدى القنابل وتمكن خبراء المفرقعات من السيطرة وتفكيك باقى القنابل، فيما جمع رجال المعمل الجنائى الأدلة الجناية للوقوف على ظروف وملابسات الحادث.

وفى الوقت الذى كان متوجهًا فيه رئيس مباحث العياط المقدم محمد فيصل إلى حادث انفجار محول الكهرباء تلقى اتصالًا تليفونيًا من مجهول يخبره فيه باشتعال الحريق فى سيارة تابعة للوحدة المحلية بالعياط بقرية العطف، وما أن توجه هناك تبين له أن البلاغ كاذب وأن هناك محاولة لاستدراجهم لأمر ما فهمت القوات بالرحيل، لينفجر قنبلة مزروعة كانت معدة لاستهداف رئيس المباحث والقوات المرافقة له.

ورجحت تحريات أجهزة الأمن بإشراف اللواء محمد أبو الفتوح، رئيس قطاع جنوب الجيزة، أن تكون عناصر إرهابية وراء ارتكاب الواقعة للتخلص من ضباط المركز، وتشكل فريق بحث بإشراف اللواء مجدى عبد العال، نائب مدير مباحث الجيزة، لتحديد هوية المتهمين والقبض عليهم، ويتم التنسيق مع مباحث الاتصالات لتتبع رقم الهاتف، الذى اتصل برئيس المباحث.


موضوعات متعلقة:


النيابة تطلب تحريات الأمن الوطنى حول انفجار محول كهرباء قرب قسم العياط

انفجار قنبلة وتفكيك 3 أخرى أسفل برج كهرباء فى العياط بالجيزة












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة