للنساء فقط.. وسائل بسيطة للتخلص من السليوليت بطرق طبيعية.. مساج خل التفاح الدافئ على المناطق المستهدفة.. ادهنى جسمك بن وجنزبيل وعصير الليمون قبل ممارسة الرياضة.. وريجيم الكرفس والشمام الأنسب

الجمعة، 09 يناير 2015 09:09 ص
للنساء فقط.. وسائل بسيطة للتخلص من السليوليت بطرق طبيعية.. مساج خل التفاح الدافئ على المناطق المستهدفة.. ادهنى جسمك بن وجنزبيل وعصير الليمون قبل ممارسة الرياضة.. وريجيم الكرفس والشمام الأنسب صورة أرشيفية
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثير من النساء يؤرقهن ظهور السليوليت فى الأرداف وفى مناطق كثيرة من الجسم، وقد يظهر السليوليت على شكل حفر فى الجلد، مما يظهر المكان الذى ينتشر فيه بأنه غير مستوٍ، وقد يكون لافتا للنظر ولا تستطيع المرأة ارتداء ما يناسبها من الملابس أو تحاول دائما إخفاء تلك الأماكن من الجسم وهناك الكثير من الأطباء الذين يقومون بعلاج السليوليت بمركبات طبيعية أو من خلال الحقن أو من خلال استخدام الليزر.

العوامل الوراثية لها دور فى ظهور السليوليت..
يقول الدكتور أحمد صبرى، استشارى التغذية العلاجية بطب قصر العينى، يعتبر السليوليت من العوامل الوراثية التى يمكن تجنبها بالوقاية باستخدام بعض الكريمات المرطبة بشكل دورى والتى تحتوى على فيتامين A, E وعلى مضادات الاكسدة وعلى فيتامين C مثل مركبات البانثينول وتناول حبوب الفوليك أسيد وهناك أسباب هرمونية ترجع إلى اضطراب هرمون الاستروجين أثناء فترات تغير الهرمونات مثل فترة البلوغ أو الحمل أو انقطاع الطمث أو تناول حبوب منع الحمل.

وقال إن التقدم فى العمر له دور حيث تتناقص ليونة ومرونة طبقات الجلد وإذا تناقصت مادة الكولاجين وهى مادة أساسية لحماية الجلد والحفاظ على حيويته يكون أكثر عرضة للسليوليت.

وأشار إلى أن الرجال أقل عرضة للإصابة بالسليوليت لوجود هرمون الأستروجين لدى السيدات موضحا أن سوء التغذية وقلة الحركة وعدم ممارسة الرياضة من أسباب حدوث السليوليت مشيرا إلى أن زيادة الوزن وخفض الوزن فجأة فى فترات قصيرة يعمل على تكوين السليوليت، نظرا لاتباع الأنظمة الغذائية السريعة المعروفة باسم الأنظمة الكيميائية وتعرض الجسم للحرمان الشديد ونقص بعض الفيتامينات والأملاح المعدنية وقلة شرب المياه يجعل الجسم أكثر عرضة للإصابة بالسليوليت.

مساج خل التفاح الدافئ يساعدك فى التخلص من السليوليت
وقال الدكتور أحمد صبرى، إن هناك بعض الوصفات الطبيعية التى تعمل على التقليل من السليوليت مثل استخدام خل التفاح الدافئ مرة صباحا ومساء مع عمل المساج الدائرى على المناطق التى تحتوى على السليوليت على تحسين التخلص منه بنسبة كبيرة حتى المساحات الكبيرة، موضحا أنه يمكن استخدام ملعقة من الجنزبيل المطحون وملعقة من البن وعصير نصف ليمونة ويتم تدفئتها على النار مع ربع كوب من الماء ثم خلط هذا المزيج مع أى نوع كريم مرطب مثل دوف أو نيفيا أو جلسرين، ويتم استخدامه كدهان قبل ممارسة أى رياضة منتظمة لمدة 30 دقيقة.

ريجيم السليوليت يقلل من حدوثه..
وقال، إن استخدام بعض أنواع الزيوت مثل زيت الزيتون وزيت اللوز لأن زيت الزيتون أو اللوز يمكن استخدامهما كمرطبات وقاية للجلد، مما لهما من دور فعال فى تدفق الدورة الدموية وإمداد الجسم بالعناصر الغذائية المهمة ومحاربة السليوليت، موضحا أنه ينصح بريجيم السليوليت والذى يحتوى مكوناته على الفاكهة الطازجة والخضروات الورقية والأطعمة المدرة للبول مثل الكرفس والشمام وهذه الانواع من الرجيم تعمل على تخليص الجسم من السموم وتحسين الدورة الدموية مما يقلل من السليوليت.

ويحذر من الأطعمة الغنية بالدهون والمسبكات والسكريات والأطعمة الجاهزة والإفراط فى تناول المياه الغازية والقهوة والملح لأنها تعمل على زيادة السليوليت وينصح بشرب 2 لتر من الماء يوميا لأنه يعمل على التخلص من السموم وعدم تكوين السليوليت.

وينصح بممارسة الرياضة بشكل منتظم سواء رياضة المشى السريع أو الايروبيك لأنه يعتبر سلاحا قويا ضد السليوليت.

حقن الميزوثربى واستخدام الليزر وسائل أخرى للتخلص من السليوليت
وأوضح أن هناك بدائل طبية أخرى يمكن اللجوء إليها فى حال فشل الوسائل الطبيعة المذكورة مثل حقن الميزوثربى والذى يعمل على تكسير التليفات التى تمنع تخلص الجسم من السليوليت واستخدام الأشعة فوق البنفسجية وتحت الحمراء وبعض أشعات الليزر المتعامد، حيث تقوم هذه الأجهزة بزيادة الدورة الدموية والتخلص من تراكم السموم وبالتالى هو أفضل علاج للسليوليت.

ويحذر من استخدام الكريمات الخادعة مرتفعة الثمن تحت مسمى علاج نهائى للسليوليت الا بعض الأنواع من الكريمات التى تحتوى على تركيزات عالية من الكافيين وفيتامينات A, E , C.


موضوعات متعلقة:

بلاش تبنى عضلاتك على حساب رجولتك.. أطباء الذكورة يحذرون من تداول هرمونات بناء العضلات فى صالات الجيم.. ويؤكدون: "البرولاكتين" و"التستوستيرون" يسببان الضعف الجنسى والعقم ومشاكل الكبد والخصية والشرايين










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة