مختار نوح: قيادات الإخوان يضغطون على الأعضاء لعدم توقيع إقرارات التوبة

الجمعة، 09 يناير 2015 11:54 ص
مختار نوح: قيادات الإخوان يضغطون على الأعضاء لعدم توقيع إقرارات التوبة مختار نوح القيادى المنشق عن جماعة الإخوان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مختار نوح، القيادى المنشق عن جماعة الإخوان، أن إقرارات التوبة التى وقع عليها العشرات من أعضاء جماعة الإخوان تضعف كثيرًا من شأن الجماعة فى المستقبل، مما يجعل قيادات بالإخوان تضغط لعدم توقيع الأعضاء عليها، لما لها من آثار سلبية منذ عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

وأضاف "نوح"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن توقيع أعضاء الإخوان على تلك الإقرارات بعضها توقيعات حقيقية ليس الهدف منها فقط الخروج من السجن بل هدفها مراجعة للأفكار والمواقف التى اتخذتها جماعة الإخوان خلال الفترة الأخيرة وشعورهم بتحمل مسئولية ما حدث.

وأوضح القيادى الإخوانى المنشق، أن بعض أفراد الإخوان بدأوا فى الاقتناع بالبيانات التى بدأت تخرج من قيادات بالتنظيم الدولى للجماعة تحمل إخوان مصر مسئولية ما حدث، مثل تصريحات راشد الغنوشى رئيس حركة النهضة التونسية.

وأشار مختار نوح إلى أنه خلال عمل جلسات مع بعض أعضاء الإخوان الذين يقومون بعمل مراجعات، يؤكدون له أنهم لا يعلمون من يتخذ القرار داخل الجماعة، كما أن لديهم غضب شديد من مواقف الجماعة خلال الفترة الأخيرة والقرارات التى تتخذها، وكان آخرها توقيع الدكتور محمد على بشر على بيان لأيمن نور الذى هاجمته الجماعة خلال الفترة الأخيرة.


موضوعات متعلقة

الإخوان و6 إبريل "دونت ميكس".. الجماعة ترحب بمبادرة الحركة بالأمس وتهاجمها اليوم.. المتحدث باسم الحرية والعدالة: الدعوة غامضة ولا يوجد نص محدد لها.. وإخوانى منشق: لفظوها بعد رفضها من الشعب المصرى


قبل أيام من ذكرى ثورة يناير.. نائب مرشد الإخوان الهارب يرسل تعليماته لأعضاء الجماعة للتعبئة وقيادة المشهد.. جمعة أمين: عليكم اختيار قيادة شعبية.. كمال حبيب: الجماعة تسعى لاحتكار الحركات












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة