حكومة شريف إسماعيل بعد 24 يوما.. عقدت 20 اجتماعا لمتابعة المشروعات القومية والخدمية.. واجتماعين لمجلس الوزراء والمجموعة الاقتصادية.. أصدرت 19 قرارا.. وتعيين 3 مستشارين.. وغابت عن الجولات الميدانية

الإثنين، 12 أكتوبر 2015 07:05 م
حكومة شريف إسماعيل بعد 24 يوما.. عقدت 20 اجتماعا لمتابعة المشروعات القومية والخدمية.. واجتماعين لمجلس الوزراء والمجموعة الاقتصادية.. أصدرت 19 قرارا.. وتعيين 3 مستشارين.. وغابت عن الجولات الميدانية المهندس شريف إسماعيل
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد مرور 24 يوما على تولى حكومة المهندس شريف إسماعيل مهام عملها، رفعت شعار العمل فى صمت، وعقدت العديد من الاجتماعات لمتابعة المشروعات القومية وغابت تماما عن الجولات الميدانية فى الشوارع، ومتابعة المشاكل على أرض الواقع، وأصدرت عددا من القرارات.

قاربت حكومة شريف إسماعيل على إتمام شهرها الأول، والذى نتج عنه ما يقرب من 20 اجتماعا للمتابعة، من بينها اجتماعات لمتابعة منظومة النظافة بالقاهرة واجتماع مع الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار لمتابعة سير العمل بالمتحف المصرى الكبير، وآخر بشأن متابعة تنمية واستصلاح المليون ونصف فدان وتوجيه بضرورة الانتهاء من وضع برنامج زمنى متكامل بالخطوات التنفيذية والفنية للمشروع وتأسيس شركة تتولى إدارة المشروع، كما عقد رئيس الوزراء خلال فترة توليه مهام رئاسة الحكومة اجتماع بشأن تطوير وتنمية بحيرة ناصر ومتابعة المشروع القومى للطرق.

وأصدر المهندس شريف إسماعيل منذ توليه مهام عمله ٦ قرارات، بالإضافة إلى 13 قرارا اتخذها مجلس الوزراء فى اجتماعاته الأسبوعية برئاسته والذى عقد مرتين جاء من بين قرارات رئيس الوزراء إصداره قرار بتحديد إجازة عيد الأضحى الماضى، وقرار بتشكيل كل من المجموعة الاقتصادية ولجنتين وزاريتين للخدمات والتنمية المجتمعية بالإضافة إلى قراره بأن يستثنى صندوق الأنشطة الخدمية والإنتاجية برئاسة الجمهورية من تطبيق أحكام المادة الرابعة عشرة من قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم 32 لسنة 2015 بربط الموازنة العامة للدولة عن العام المالى 2015-2016

وترأس المهندس شريف إسماعيل اجتماعين للمجموعة الاقتصادية منذ توليه مهام عمله تم خلالها اتخاذ عدد من القرارات جاء من بينها الموافقة على تخصيص ولاية مدينة الحرفيين بطريق الواحات بالجيزة، لوزارة الاستثمار، مع اتخاذ كل الإجراءات القانونية الخاصة بتحويل الولاية إلى وزارة الاستثمار بدلاً من محافظة الجيزة ودراسة إنشاء مصنع لصهر وتنقية الذهب المستخرج من المناجم المصرية، مع استكمال الدراسات الاقتصادية.

واستكمالا لما كان يتابعه المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء السابق، ناقشت حكومة المهندس شريف إسماعيل أيضا متابعة الاستعدادات الخاصة بالمؤتمر الاقتصادى للاستثمار فى الصعيد، والمقرر انعقاده بمدينة الغردقة بالبحر الأحمر، ووجه رئيس الوزراء بضرورة التواصل مع وزارتى الطيران والسياحة لاستغلال هذا الحدث الاقتصادى الكبير فى عمليات تنشيط السياحة الداخلية، خاصة فى الأقصر وأسوان.

وعقد رئيس الوزراء على مدار توليه الحكومة مؤتمرين صحفيين، تحدث فى الأول عن خطة الحكومة وحرصها على وضع برنامج وخطة عمل لها لعرضها على مجلس النواب القادم، وعرض فى المؤتمر الثانى نتائج اجتماع حكومته الأول ومحاور خطاب تكليف رئيس الجمهورية للحكومة، بالإضافة إلى عقد عدد من وزراء حكومته مؤتمرات صحفية بشكل مستمر.

وعين المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء 3 مستشارين له وهم أسامة عبد العزيز، المستشار الاعلامى ومستشار آخر لشئون المتابعة وهو المستشار أحمد نبيل، والدكتورة غادة لبيب، مستشاره للشئون الفنية وشئون "It" .

وبالرغم من الجولة التفقدية لمحطة مياه أكتوبر التى سيقوم بها رئيس الوزراء غداً الثلاثاء إلا أن الجولات الميدانية فى الشوارع ومتابعة الأوضاع على أرض الواقع، كما تعود المواطنين من رئيس الوزراء السابق، لم تنل حيزا كبيرا من برنامج رئيس الوزراء حتى الآن.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة